أخبار العالم

شاهد||قتلى وجرحى باقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين.. وسرايا القدس تنفذ عملية تصدي واسعة

قتل 4 أشخاص وأصيب 5 آخرون فجر اليوم الاثنين في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، فيما أعلنت سرايا القدس عن عملية تصدي واسعة، وإيقاع إصابات مباشرة بين القوات الإسرائيلية.

– اقتحام مدينة جنين

ووفقاً لوسائل إعلام فلسطينية، فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين من محاور عدة برفقة جرافتين عسكريتين وقامت بمحاصرة محيط مستشفى “ابن سينا”، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

وقالت شهود عيان للأناضول: إن “قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من محاور عدة برفقة جرافتين عسكريتين”.

كما قامت القوات الإسرائيلية بنشر قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بالمستشفى، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المدنيين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Eye On Palestine (@eye.on.palestine)

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “حصيلة العدوان على جنين فجر اليوم، 4 شهداء، و5 إصابات بينها إصابتان خطيرتان”، مشيرةً إلى أن القتلى هم: “أمير عبد الله شربجي 25 عاما، نورس إبراهيم زيدان بعجاوي 28 عاما،
وئام إياد أحمد الحنون 27 عاما، وموسى خالد جيارين 23 عاما”.

هذا وقامت الجرافات بجرف عدد من الشوارع ومواقع في البنية التحتية بمدينة جنين، والشوارع المودية إلى مخيم جنين ووضعت سواتر ترابية، لعزل المخيم عن المدينة، ودمرت عدداً من المحال التجارية على أطراف الشوارع، كما دمرت دوار القوس وهو مدخل المخيم، وكذلك دوار الشهداء “الحصان”.

وانقطع التيار الكهربائي عن مناطق في جنين ومخيمها نتيجة استهداف قوات الجيش الإسرائيلي محولات كهربائية، فيما تم إجبار عائلات أحد المباني السكنية على إخلاء منازلهم.

واعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أكثر من 56 فلسطينياً في الضفة الغربية، وانسحب لاحقاً من مدينة جنين، مخلفاً أضراراً مادية جسيمة.

– عملية تصدي واسعة

في المقابل، أعلنت كتيبة_جنين في سرايا القدس، أنها أوقعت إصابات وقتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد عملية تصدٍّ واسعة من الكتيبة.

وبدورها، قالت “كتائب القسام – جنين” في منشور على منصة قناة الأقصى بتلغرام: “يخوض مجاهدونا برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور وتم خلالها استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار”.

وحسب المنصة، “تم استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار عند مدخل مخيم جنين”.

وقالت المنصة: إن “قوات الاحتلال أطلقت النار على محول الكهرباء ما أدى لقطعها عن محيط مستشفى جنين الحكومي”.

وتشن القوات الإسرائيلية مداهمات واقتحامات مستمرة في مدن الضفة الغربية، تزامناً مع هجوم إسرائيلي واسع ودموي على قطاع غزة.

وقتل أكثر من 100 شخص في الضفة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الحالي، فيما تم اعتقال العديد من الفلسطينيين.

اقتحام مدينة جنين
اقتحام مدينة جنين


اقرأ أيضا:

))شاهد|| إسرائيل تنشر فيديو للحظة ضرب موقع عسكري بسوريا ومصادر تكشف ما جرى ليلاً

)) بالفيديو|| مشهد يوثق الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة.. صور فضائية قبل وبعد القصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى