الشأن السوريسلايد رئيسي

صحيفة أمريكية تكشف علاقات بشار الأسد “النسائية” وسرّ ظهور أسماء الأسد القوي مؤخراً

نشرت صحيفة “Fox News” ،قبل أيام، تقريراً ناقش أسباب صعود نجم، أسماء الأسد، مؤخراً على الساحة الدولية، ووضع إسمها للمرة الأولى على قائمة العقوبات الأمريكية “قيصر”.

– حاولت الهرب بدايةً

وتحدثت الصحيفة وفق تقريرها عن أنّ أسماء الأسد لم تكن تنوي لعب أي أدوار سياسية، وكانت تكتفي بأدوارها الاقتصادية، كونها خريجة إدارة أعمال من جامعات بريطانيا، والتي تحمل جنسيتها أيضاً.

وجاء في التقرير أنّ عام 2012 كان تحولاً كبيراً في حياة من كانت توصف حينها بـ”سيدة الياسمين”، حيث كانت غير راضية عن الجرائم والفظائع التي ارتكبها زوجها ونظامه مع بداية الثورة السورية، وقررت الهرب مع أولادها إلى بريطانيا، إلا أنّ قيادات من النظام السوري منعتها.

– اكتشفت خيانة بشار الأسد

ولفت إلى أنّ العام نفسه شهد تسريبات لرسائل بريدية بين بشار الأسد وعدد من النساء، كانت تحوي علاقات غرامية بينهم، وقد تسببت بتغير العلاقة جذرياً داخل عائلة الأسد الصغيرة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن أيمن عبد النور، مستشار حكومة النظام السوري المنشق منذ فترة طويلة ورئيس منظمة المسيحيين السوريين للسلام، قوله أنّ “جاء والدها وأبرم صفقة تبدأ بلعب دور السيدة الأولى النشطة في الحكومة، في المقابل دعمها لزوجها بحبها وابتسامتها، أمام الناس”.

وأكد التقرير أنه حتى عام 2016 لم تكن لأسماء أي قدرة على لعب أدوار سياسية، بسبب وجود والدة بشار الأسد القوية والمعروفة “أنيسة مخلوف”، وبقيت كذلك حتى وفاتها، ليبدأ بعدها دور أسماء.

اقرأ أيضاً : رحيل الأسد بات قريباً وحُدد البلد الذي سيلجأ إليه.. مركز البحوث الروسي بتركيا يكشف التفاصيل

– بدأت الظهور بقوة أكبر

وأشار إلى أنّ أسماء الأسد بدأت بعدها تدير العديد من المؤسسات تحت غطاء إنساني، تدعم من خلالها عوائل ومقاتلي قوات النظام السوري، من جهة وتدعم النظام السوري مالياً من جهة ثانية.

وعادت في السنوات الأخيرة بعد عام 2018 حين قيل إنها أصيبت بسرطان الثدي وشفيت منه، لتظهر بقوة أكبر، حيث باتت تمثل الوجه الأنثوي لـ”الديكتاتور”، بحسب وصف الصحيفة.

يشار إلى أنّ العقوبات الأمريكية المعروفة باسم عقوبات قيصر، بدأ تطبيقها في الـ17 من الشهر الفائت، ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية الدفعة الأولى من القوائم المشمولة بالعقوبات والتي ضمّت للمرة الأولى أسماء الأسد.

اقرأ أيضاً : بإشراف من أسماء الأسد.. تسريبات حول مصير عماد خميس بعد أن وقع “كبش فداء”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق