الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يدعو قواته للسيطرة على كامل سوريا وطرد “الإرهاب والاحتلال” ويثني على إنجازهم

توجه رأس النظام السوري، بشار الأسد، صباح اليوم السبت، بكلمة مكتوبة لقواته وميليشاته، بمناسبة “عيد الجيش السوري”، وذلك عبر مجلة “جيش الشعب” العسكرية.

– بشار الأسد يؤكد على إنجازات قواته

وأكد الأسد على الإنجاز الذي حققته قواته في الحرب السورية، حيث قال: “رجال الجيش كانوا مع شعبنا الأبي في مختلف مراحل الحرب الإرهابية العدوانية أسياداً وأحراراً وأباة وأن ما حققوه كان كبيراً بإنجازاته عظيماً بانتصاراته”.

وتوجّه بشار الأسد لقواته بالشكر والتحية والثناء على ما قدموه في خدمته خلال سنوات الحرب، معتبراً أنّ “عيد الجيش السوري”، يجسد رسوخاً وتجذراً لقيم الأصالة والانتماء، وتجدداً وانبعاثاً لحاضر ومستقبل عنوانه” الكرامة والسيادة والإباء”، حسب زعمه.

وأضاف الأسد: “كنتم مع شعبنا الأبي في مختلف مراحل هذه الحرب الإرهابية العدوانية أسياداً وأحراراً وأباة.. في وقت توهم فيه البعض أنهم قادرون على تطويع إرادتكم والنيل من عزيمتكم فأسقطتم أوهام غطرستهم”.

وتابع: “وجابهتم عربدات قوى الشر والإرهاب الذين استمرؤوا الغدر والعدوان وأثبتم في خضم التحديات وغمار المعارك أنكم أهل الثبات والتضحية والإقدام والشجاعة.. لا تعرفون الخوف أو التردد.. ولا ترتضون عن المجد والعلياء بديلاً.. وترخصون المهج والأرواح في الدفاع عن كرامة الوطن وسلامة أبنائه”.

وشدد بشار الأسد على قواته بأنّ ما حققوه كان كبيراً وعظيماً، وتجلى بوضوح على امتداد ما يزيد عن تسع سنوات من عمر ما وصفها بـ”الحرب الإجرامية”، معتبراً أنّ” القوى الاستعمارية” مارست خلالها شتى أشكال” الإرهاب والعدوان” على سورية وشعبها الصامد، حسب وصفه.

– تجديد العهد والولاء له

وجدد الأسد تهنئة قواته على جهودهم، وعلى استمرارهم في تجديد “العهد” في الدفاع عمّا اعتبره “الأرض والسيادة وصون الشرف والكرامة”.

ودعا الأسد بختام حديثه قواته وميليشاته إلى الاستمرار في الحرب للسيطرة على كل سوريا، وطرد ما وصفها بـ”شراذم الإرهاب ودنس الاحتلال”.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية تكشف لـ”ستيب” عن رؤية أمريكا تجاه الأسد وحلفائه وهدف عقوبات “قيصر”

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري تحتفل اليوم بالذكرى الـ 75 لتأسيس “جيش السوري”، الذي تحوّل خلال حكم الأسد من جيش سوري إلى ميليشيات طائفية بدل أن تدافع عن سوريا باتت تدافع عن عائلة الأسد وأملاكه بوجه الشعب.

اقرأ أيضاً : من هو الأخ غير الشقيق لحافظ الأسد الذي شملته عقوبات “قيصر” الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى