شاهد بالفيديو

سي إن إن تنشر فيديو يوثق اعتداء مسلح “جنسياً” على امرأة سودانية في أحد شوارع الخرطوم

أظهر مقطع فيديو تقول شبكة “سي إن إن” إنها تحققت من صحته، مسلحاً وهو يغتصب امرأة في العاصمة السودانية الخرطوم، بينما يقف آخر يرتدي زي قوات الدعم السريع، في الخارج وهو يراقب.

مسلح يعتدي على امرأة في الخرطوم

ونشرت الشبكة المقطع ضمن تقرير أعدته بشأن عمليات القتل والاغتصاب الجماعي التي قالت إن قوات الدعم السريع السودانية مسؤولة عنها في دارفور والخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد.

وقالت إن شخصاً قام بتصوير المقطع خلسة من الجانب المقابل للمنزل، وكان يقول عند التصوير: “بالنسبة للأشخاص الذين يقولون إنه لا يوجد اغتصاب، فهذا اغتصاب”.

وأضاف، وهو ينتقل بالصورة إلى رجل يرتدي زي قوات الدعم السريع في مكان قريب: “هذا الرجل يقف هناك للتأكد من أن الجاني محمي”.

وتابع: “هذا يحدث في الأماكن العامة، في شارع رئيسي وبجرأة ووقاحة تامة”.

عمليات اغتصاب جماعية في السودان 

بحسب الشبكة، فإنها حصلت على شهادات ومقاطع مصورة ومعلومات استخبارية تظهر ارتكاب قوات الدعم السريع “فظائع بحق المدنيين في السودان وخاصة في دارفور والخرطوم، بينها عمليات قتل واغتصاب جماعي”.

ونفت قوات الدعم السريع، في بيان لشبكة سي إن إن الأمريكية، مزاعم الاغتصاب والقتل التعسفي واستهداف البنية التحتية المدنية، واتهمت الجيش السوداني بـ “القصف العشوائي” للمدنيين وزعمت أن زي قوات الدعم السريع الذي يرتديه الجناة كان “مزيفاً”.

وأردف البيان: “قوات الدعم السريع تتمسك بالقانون الدولي وتكرس نفسها لحماية السودان“.

وتابع: “أي أفعال تتعارض مع هذا المبدأ لا تعكس قيمنا، ونحن ملتزمون بضمان محاسبة أولئك الذين ينتهكون القانون”.

الخرطوم
سي إن إن تنشر فيديو يوثق ما فعله مسلح بامرأة سودانية في أحد شوارع الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى