أخبار العالمسلايد رئيسي

خبر مفرح عن لقاح كورونا الروسي رغم التحذيرات.. إليك كامل التفاصيل

 لقاح كورونا الروسي

أوضحت المجلة الطبية، لانسيت، اليوم الجمعة، أن لقاح “سبوتنيك-V” الروسي لمرض كوفيد-19، حفزّ استجابة بتكوين أجسام مضادة لدى جميع المشاركين في تجارب المراحل المبكرة.

وأكدت أن نتائج التجربتين اللتين أجريتا في يونيو ويوليو، والذي شارك فيهما 76 شخصًا، كشفت أن جميع المشاركين طوروا أجساماً مضادة بدون آثار جانبية خطيرة.

وقالت إنَّ: “التجربتين اللتين استغرقتا 42 يوماً، وشملتا 38 بالغاً سليماً، لم تظهرا أي آثار جانبية، وأثبتتا أن اللقاح المرشح يحفز استجابة بتكوين أجسام مضادة”.

نتائج اللقاح الروسي بعد تجارب سريرية

ومن جهته، أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، اليوم الجمعة، أن النتائج الأولى للتجارب السريرية التي بدأت بعد تسجيل لقاح “سبوتنيك V” ضد مرض “كوفيد 19” سيتم نشرها في المجلات العلمية في الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني.

وبحسب البيان الذي نشره صندوق الاستثمار، فإن “النتائج الأولية للدراسة السريرية التي بدأت بعد تسجيل اللقاح وبمشاركة 40 ألف متطوع سيتم نشرها بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني”.

خبر مفرح عن لقاح كورونا الروسي رغم التحذيرات
خبر مفرح عن لقاح كورونا الروسي رغم التحذيرات

وقال البيان، إنَّ وزارة الصحة الروسية، سجلت في أغسطس/ آب، أول لقاح في العالم للوقاية من مرض “كوفيد 19″، حمل اسم “سبوتنيك V”، والذي طوره مركز أبحاث “غاماليا” للكيمياء الكهربائية، بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

ووفقاً لرئيس الصندوق، كيريل دميترييف، فقد تلقى الصندوق طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا.

مشيراً إلى أن روسيا وافقت على إنتاج لقاحات لخمس دول، وأن القدرات المتاحة تسمح بإنتاج 500 مليون جرعة كل عام.

يذكر أن روسيا، كانت أصدرت ترخيصاً باستخدام اللقاح، الذي يعطى على جرعتين، في أغسطس الفائت، وهي أول دولة تقدم على ذلك وقبل نشر أي بيانات أو بدء تجربة واسعة النطاق.

موضوع ذات صلة : روسيا تعلن بدء إنتاج اللقاح الروسي ضد كورونا وتسجيل مليار طلب له لـ 20 دولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى