الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الشرطة الروسية تلاحق فراس العراقية.. كميات ضخمة من السلاح مفقودة من دير الزور

داهمت دورية للشرطة العسكرية الروسية، خلال الساعات الأخيرة، مزرعة ومنزل، محمد الجهام، ابن عم، فراس العراقية، قائد مليشيا الدفاع الوطني بدير الزور.

فراس العراقية متهم بسرقة كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، عن مصدر عسكري مطلع قوله إنَّ سبب مداهمة منزل الجهام ومزرعته هو البحث عن ذخائر والأسلحة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ اللجنة المركزية المشتركة ما بين روسيا والنظام السوري كشفت، قبل عدّة أيام، عن نقص كبير بالأسلحة والذخائر من مستودعات قوات النظام المركزية في دير الزور، ووجهت أصابع الاتهام لـ، فراس العراقية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ اللجنة بدأت تحقيقًا موسعًا بالتعاون مع كافة قيادات قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة بالمحافظة، ولكنها لم تصل إلى نتيجة حتى الآن.

اللجنة المشتركة تعين ضباطًا لملاحقة فراس العراقية

وأشار مراسلنا “نقلًا عن المصدر” إلى أنَّ اللجنة المشتركة عيّنت الضابط بإدارة المخابرات العسكرية، محمد جديد، والذي ينحدر من الساحل السوري كمسؤول عن التحقيقات بغية استكمالها.

كما استقدمت اللجنة ضابطًا رفيعًا، وصل إلى مطار دير الزور أمس الأحد، لاستكمالات التحقيقات التي تشير كافة الأنباء الواردة إلى أنها ستفضي لتأكيد مسؤولية العراقية عن نهب كميات ضخمة من السلاح والذخيرة.

وأوضح مراسلنا بأنَّه في حال ثبوت تورط العراقية بسلب الذخائر والأسلحة، فإنَّ أبوابًا كبيرة للتساؤلات ستفتح، مثل الجهات التي تعاملت معه لسرقة وتهريب هذه الكميات، والجهة التي تشتري منه، والتي من المرجح أن تكون تنظيم الدولة “داعش”، كونها ليست المرة الأولى التي يتاجر فيها قيادات النظام السوري بالسلاح ويبيعونه لبقية أطراف الصراع، كما أنّ بعض فصائل المعارضة تتاجر بالأسلحة وتبيعها لقوات النظام السوري، وهو ما يثير الدهشة كون هذه الأطراف متناحرة على الخارطة السورية.

مواضيع ذات صلة : استنفار وإصابات بينهم قيادي نتيجة اشتباكات بين الميليشيا والأمن العسكري بدير الزور

والجدير بالذكر أنَّ العراقية هو أحد أذرع إيران بدير الزور، وتسلم إلى جانب قيادته لميليشيا الدفاع الوطني منصب رئيس مجلس الإدارة بنادي الفتوة الرياضي الذي يمثل المحافظة بالبطولات المحلية والآسيوية.

مواضيع ذات صلة : اعتقالات بصفوف ميليشيا الدفاع الوطني الموالية للنظام بدير الزور والسبب “إدلب”!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى