الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مقطع مسرب لـ هروب قوات النظام السوري من كمين لداعش وتركها مجموعة للدفاع الوطني تلاقي مصيرها

أظهر مقطع فيديو مصور بكاميرا أحد مقاتلي ميليشيا الدفاع الوطني، هروب قوات النظام السوري من البادية وتركهم مجموعة من نظرائهم من ميليشيا الدفاع الوطني محاصرين من قبل تنظيم الدولة داعش في ريف المسرب ببادية دير الزور.

– هروب قوات النظام السوري

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنّ المجموعة التي وقعت بالحصار هي  مجموعة القيادي نزار الخرفان الذي قتل هو ومجموعته على إثر ذلك.

وبيّن مراسلنا أنّ الواقعة حصلت في 27 من شهر آب الماضي، حيث تعرض عدد من رعاة الأغنام لهجوم مسلح في منطقة المسطاحة بالقرب من المسرب بريف ديرالزور الغربي في منطقة تدعى الخشة.

وقتل أحد الرعاة وهرب آخر خلال الهجوم، بينما قام المسحلون بسرقة ما يقرب 70 رأس من الأغنام وحاولوا الهروب قبل أن يتوجه أهالي المنطقة باتجاه مكان إطلاق الرصاص ومعهم عدد من عناصر قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني.

وأوضح المراسل أن الخلية التي هاجمت الرعاة وتبين لاحقاً أنها تتبع لتنظيم الدولة داعش، هربت باتجاه عمق البادية، وخلال ملاحقة ميليشيا الدفاع الوطني لهم، وقعوا بكمين مما أدى إلى مقتل قائد الدفاع الوطني بريف ديرالزور الغربي المدعو نزار الخرفان، وعدد من مقاتليه.

وأظهر الفيديو قوات النظام السوري أثناء هربها من كمين تنظيم الدولة داعش، وترك مجموعة القيادي نزار الخرفان محاصرة، حيث يُسمع بالمقطع المصور صوت أحد مقاتلي النظام يوعز لرفاقه بتركهم قائلاً: “عيفوهم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عناصر الدفاع الوطني بـ بادية الميادين يواجهون انفجاراً أطاح بهم بـ”الكفر والشتائم”

– مجموعة الدفاع الوطني لاقت مصيرها

وأكد مراسلنا أنّ المجموعة التي وقعت بالكمين حينها قتلت بالكامل وهم (وهاب الخضر، حسين المصطفى الشيخ، نوح، الحسين المصطفى الشيخ، ابراهيم العبد الصديان، محمود، مشهور الحميدي، صالح الحياوي، خالد الرمضان).

يشار إلى أنّ ميليشيا الدفاع الوطني فقدت عدداً من مقاتليها يوم أمس الثلاثاء، بعد أن انفجر بهم لغم بمنطقة بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

والجدير بالذكر أن نشاط خلايا يُعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة “داعش”، زاد مؤخراً في عمق البادية السورية، والتي تستهدف دوريات ومقار تابعة لقوّات النظام.

اقرأ أيضاً : عناصر “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى