الشأن السوريسلايد رئيسي

إقالة إعلامي موالي بعد مساسه الخطوط الحمراء وانتقاد مسؤول بالنظام السوري

أصدرت قناة سوريانا أف أم الموالية قراراً، يوم أمس الإثنين، إقالة إعلامي موالي و مقدم برنامج “عالمكشوف” الإعلامي “بشار رضوان” عن العمل، وهو إعلامي موالي يقدم برامج تزعم انتقاد المسؤولين في النظام السوري.

إقالة إعلامي موالي عن العمل

وقام “رضوان” بنشر أنه تم إيقافه عن العمل على صفحته الشخصية على فيسبوك دون أن يشر إلى سبب الإيقاف وقال في منشوره : “أنا المذيع “بشار رضوان” صدرت بحقي عقوبة الإيقاف عن العمل حتى إشعار آخر، حرصاً على مصداقيتي معكم أرجو ممن وعدته أن أتصل به على البرنامج استوديو الخدمات على هوا سوريانا اف ام التواصل المباشر عبر الرقمين 2238704- 2262603 بموعد البرنامج الاعتيادي”.

وتمنى بشار رضوان من متابعيه عدم الإساءة بالتعليقات إلى الإذاعة، لأنه حسب تعبيره يحترم المؤسسة والقرار الذي صدر بحقه.

وتحدثت وسائل إعلام محلية أن رضوان تعرض لموقف محرج في 10 أيلول الجاري، حيث أجرى معه اتصالاً هاتفياً “محمد الحزوري” نتج عنه إغلاق المحافظ للخط بوجه المذيع وضيفته على الهواء مباشرة وعدم رده على محاولات فريق البرنامج معاودة التواصل معه مرة أخرى.

إقالة إعلامي موالي بعد مساسه الخطوط الحمراء وانتقاد مسؤول بالنظام السوري
إقالة إعلامي موالي – المذع بشار رضوان

حيث اتصلت سيدة تدعى كريمة من قرية نبع الطيب واشتكت إغلاق الطريق المؤدي إلى منزلها وعدم استجابة المسؤولين المحليين لها، فقام الإعلامي “رضوان” بالاتصال مع محافظ حماة الذي رد بأن طريقها مخالف وأنه وعدها بالمساعدة، فردت عليه السيدة بأن طريقها ليس مخالف وإذا كان مخالفاً لماذا تم شقه إذاً، لكن محافظ حماة أغلق الخط ولم يستجب لمحاولات الاتصال اللاحقة معه، أما السيدة فتابعت حديثها ومناشدتها أن يتم إنصافها وتحدث عن شبهات فساد وأشخاص فاسدين دون أن تسميهم.

مواضيع ذات صلة : متحدياً أجهزة الأمن من داخل دمشق.. صحفي موالي للنظام السوري ينتقد الأسد

بشار رضوان لا يؤكد ولا ينفي سبب إيقافه

ما دفع البعض للربط بين هذه الحادثة وإيقاف البرنامج، وهو ما تم تداوله حتى من قبل العاملين في محطة سوريانا الذين قالوا إن هذا الاتصال الهاتفي هو السبب، في حين فضل “بشار رضوان” عدم تأكيد أو نفي صحة هذا السبب.

ويشار إلى أن البرنامج اليومي الذي يقدم في استديو الخدمات على تلفزيون وراديو سوريانا اف ام، معروف بطبيعة المباشرة حيث يتم طلب المسؤولين على الهواء مباشرة دون أي تحضير مسبق وتطرح المشاكل من قبل الضيف ويتم مواجهة المسؤول بها.

اقرأ أيضاً : من جديد دريد لحام ينتقد أصالة نصري ويرفع عنه صفة العميل للمخابرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى