اخبار العالم

من هي مارين لوبان أشرس مرشحة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

انطلقت صباح اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث بدأت الجولة نحو قصر الإليزيه والذي لا يتوقع أن تحسم بسرعة.

الانتخابات الرئاسية الفرنسية

ويتنافس في الانتخابات الفرنسية، 12 مرشحاً، لكن أوفرهم حظاً، وفقا لاستطلاعات الرأي، الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف، زعيمة حزب التجمع الوطني، مارين لوبان.

ومن المتوقع أن تكون هناك جولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 24 أبريل الجاري.

و برزت في هذه الانتخابات المرشحة مارين لوبان كمنافسة شرسة مع ماكرون الذي يسعى لتجديد ولايته، وعززت فرصتها في الوصول إلى الإليزيه مقارنة بمحاولتين سابقتين منيتا بالفشل.

من هي مارين لوبان

ولدت مارين لوبان في مدينة نويي في إقليم هوت دو سن، غربي العاصمة باريس، تبلغ من العمر 53 عاماً، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في القانون، وبدأت حياتها المهنية محامية، وشغلت مناصب قضائية.

وذكرت في تجمع حزبي في انتخابات 2017 أن لها أصول مصرية، مشيرة إلى أن والدة جدتها كانت تدعى بولين، وهي قبطية ولدت في مصر.

وبدأت لوبان حياتها السياسية مبكراً، وتحديداً في عام 1986، عندما التحقت بحزب التجمع الوطني المتطرف، الذي أسسه والدها جان ماري لوبان.

وانتخبت في عام 2004 عضوا في البرلمان الأوروبي وظلت محتفظة بمنصبها هذا حتى عام 2017.

اقرأ أيضاً : فضيحة لماكرون مع “ماكنزي” قد تطيح بآماله لتجديد ولايته الرئاسية

أبرز التعهدات

وتركز لوبان في حملتها الانتخابية على الأوضاع الداخلية في فرنسا، مع تعهد رئيسي بضخ مزيد من الأموال في جيوب الفرنسيين، وسط مخاوف من التضخم وارتفاع تكاليف مستوى المعيشة، إثر الحرب في أوكرانيا.

ويرى منتقدو لوبان أنها حزبها مناهض للهجرة والأجانب، لكن النظرة السلبية تجاهها تراجعت كثيراً، حيث أصبحت الشخصية السياسية الثالثة الأكثر شعبية في فرنسا، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وتضيف “تلغراف” أن خطاب مرشحة اليمين المتطرف لم تغير من خطابها المشكك في أوروبا والمناهض للمهاجرين، لكن رسائلها الأحادية التي تركز على الأوضاع الاجتماعية باتت تؤتي أوكلها.

ولم يؤد الموقف الإيجابي لمرشحة اليمين المتطرف في فرنسا تجاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، إلى إضعاف شعبيتها، حيث وصفت بحليفة بوتين الجديدة في أوروبا.

وتحاول لوبان إظهار إرادة حديدية في مواجهة الخصوم، واصفة نفسها بـ”طائر الفينيق الذي ينهض من بين الركام”، في إشارة إلى أن الخسائر المتتالية لا تثنيها عن مواصلة العمل بكل قوة صوب رئاسة فرنسا.

من هي مارين لوبان أشرس مرشحة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
من هي مارين لوبان أشرس مرشحة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

اقرأ أيضاً : مسقط رأس نابليون… جزيرة كورسيكا تحت الحكم الفرنسي تبدأ ثورة مطالبةً بالاستقلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى