أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يقترح على واشنطن “معاهدة عالمية” لمنع التأثير في الانتخابات.. والتفاصيل

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، على الولايات المتحدة، تبادل وعود بعدم التدخل في انتخابات البلد الآخر، والدفع باتجاه معاهدة عالمية بعدم الاعتداء باستخدام “تكنولوجيا المعلومات والتواصل”.

بوتين يقترح تبادل ضمانات

وجاء في إعلان نشره الكرملين، أن الرئيس الروسي اقترح “تبادل ضمانات بعدم التدخل بما في ذلك العمليات الانتخابية، والتوافق على مجموعة تدابير عملية، وأخيرًا العمل من أجل التوصل إلى معاهدة عالمية بعدم الاعتداء باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتواصل”.

وقال بوتين في إعلانه، “من التحديات الاستراتيجية الكبرى في العالم المعاصر، خطر مواجهة واسعة النطاق في المجال الرقمي، وتقع مسؤولية خاصة في تفاديها على الأطراف الرئيسيين في الأمن العالمي في مجال المعلومات”.

بوتين يقترح على واشنطن "معاهدة عالمية" لمنع التأثير في الانتخابات
بوتين يقترح على واشنطن “معاهدة عالمية” لمنع التأثير في الانتخابات

وتواجه روسيا اتهامات باستخدام قراصنة معلوماتيين على الإنترنت وبث معلومات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي للتأثير على العمليات الانتخابية في الغرب، ومتهمة أيضًا بشن حملة دعمًا لترشيح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2016 ما ساهم في فوزه.

كما تُتهم روسيا بتحريك قراصنة للتأثير على حملة الانتخابات الأمريكية الجارية، والتي يتنافس فيها ترامب مع المرشح الديموقراطي جو بايدن.

ونفى الكرملين كل هذه الاتهامات، متهمًا بدوره الأوروبيين والأمريكيين بشن حملة تضليل إعلامي ضد روسيا.

اقرأ أيضًا: زار وزيره الأسد.. روحاني يبحث مع بوتين ملف سوريا ويوجه تهمة خطيرة لواشنطن وإسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق