سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 17-05-2019

إدلب:
استهدف الطيران الحربي بلدة حيش وبلدات الهبيط وكفرعين وخان شيخون وعابدين وترملا صباح اليوم بصواريخ شديدة الانفجار، بينما قصفت قوات النظام بالصواريخ من معسكر بريديج على أطراف بلدة ترملا وقرية أم الصير بريف إدلب الجنوبي وفي ريف إدلب الغربي أيضا طال قصف مدفعي من تمركزات قوات النظام في معسكر جورين بلدة كفردين ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح .

حماة:
تمكنت قوات المعارضة من قتل وجرح عدد من قوات النظام بينهم ضابط برتبة مقدم بكمين على محور حرش الكركات إضافة لتدمير مدفع 23 على جبهة كفرنبودة بريف حماة، في حين قصفت قوات النظام براجمة الصواريخ من معسكر بريديج استهدف قرية ميدان غزال بالتزامن مع قصف مدفعي من معسكر جورين استهدف قرية الزقوم في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

اللاذقية:
ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على محور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم دون تسجيل إصابات.

الرقة:
سمعت أصوات انفجارات عنيفة جنوب مركز مدينة الرقة قرب نهر الفرات، وفي الفرقة ١٧ التي تتخذها ميليشيا قسد معسكراً لتدريب المجنّدين قسراً شمال الرقة وسط إطلاق نار كثيف في مواقع الانفجارات دون معرفة الأسباب بعد.

حلب:
استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية منطقة الليرمون شمال حلب، في حين قتل القيادي مازن الطباع أحد قادة “حصار حمص” في عملية اغتيال نفذها مجهولون على طريق الراعي- الباب بريف حلب.

درعا:
هزّ انفجار مجهول صباح اليوم مدينة جاسم بالقرب من مخفر الشرطة جنوب المركز الثقافي الذي تتخذه قوات الأسد مركزاً لها، تلاه إطلاق رصاص.

 

image 2019 05 13T10 41 17 067Z

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى