أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بري يعلن عن اتفاقية بين لبنان وإسرائيل.. والتفاصيل

أعلن رئيس مجلس النواب، نبيه بري، اليوم الخميس، عن التوصل لاتفاق يوضح إطار العمل للتفاوض مع إسرائيل بشأن الحدود البرية والبحرية بين الجانبين.

بري يعلن عن التوصل لاتفاق بين لبنان وإسرائيل

وقال بري خلال مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية، بيروت، إنَّ الجيش اللبناني سيقود المحادثات مع الجانب الإسرائيلي، والتي ستنعقد في قاعدة تابعة للأمم المتحدة قرب الحدود جنوبي لبنان، وتحت رعاية من الأمم المتحدة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنَّ لبنان وإسرائيل طلبا من الولايات المتحدة الأمريكية أن تكون وسيطًا بينهم في ترسيم الحدود، وتبذل ما بوسعها من جهود لتهيئة مناخ إيجابي يُفضي إلى انجاح المحادثات بأسرع وقت.

وأشار رئيس المجلس إلى أنَّ ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيشاركون بالاجتماعات التي ستبحث ترسيم الحدود بين بيروت وتل أبيب.

مواضيع ذات صلة : الجيش الإسرائيلي يحشد القوات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ويوجه رسالة لحزب الله

موضحًا بأنَّه بمجرد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، سيتم توقيع اتفاقية رسمية من قبل لبنان وإسرائيل وقوات الأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل”.

والجدير بالذكر أنَّ جنوب لبنان شهد خلال الآونة الأخيرة انفجارًا ضرب مستودعًا تابعًا لميليشيا حزب الله في منطقة عين قانا، وانفجارات أخرى مجهولة المصدر من جهة مزارع شبعا الخاضعة لسيطرة إسرائيل.

شاهد أيضاً : أجرى عملية ختان ليُثبت أنَّه إسرائيلي.. كيبورك يعقوبيان الحوت على حد وصف الإسرائيليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى