الشأن السوري

خاص بالصور|| احتجاجات من الكوادر الطبية في دير الزور على الوضع الصحي

نفّذ العشرات من الأطباء والممرضين و الكوادر الطبية في دير الزور الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد وقفة احتجاجية أمام مبنى لجنة الصحة بدير الزور، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تردي الوضع الصحي والإهمال المتعمد.

 

الكوادر الطبية في دير الزور يحتجون

 

وندد المحتجون بإهمال الإدارة الذاتية التابعة لقسد لمناطق دير الزور صحيّاً، وخصوصاً نتيجة فقدان الكادر الطبي خلال انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp Image 2020 10 07 at 9.09.39 PM

ولفت أحد الأطباء المشاركين في الوقفة بأنهم لا يملكون أي منشآت أو معدات ولا يقدم لهم أي مساعدات فيما يتعلق بإجراءات فيروس كورونا المستجد.

 

وطالب الطبيب متحدثاً باسم الجموع، بتفعيل مركز الحجر الصحي بدير الزور دون تأخير، إضافة إلى دعم المراكز والكوادر الطبية بكل ما يلزم.

 

تلبية المطالب أو رفع وتيرة الاحتجاج

 

وشدد على ضرورة تقديم دعم مالي إلى القطاع الطبي وصرف أجور العاملين والموظفين فيه بدون تمييز من قبل الإدارة الذاتية، وتقديم سيارات نقل المرضى.

1.jpg

وتوعد المحتجون برفع وتيرة الاحتجاجات لتشمل كل فئات المجتمع خلال فترة زمنية إذا لم تستجب لهم الإدارة الذاتية وتحقق مطالبهم.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تحدد موعد الكشف عن لقاح كورونا “كوفيد-19”

يشار إلى أنّ فيروس كورونا المستجد منتشر بشكل كبير في مناطق سيطرة ميليشيا قسد، حيث سجلت آخر الإحصاءات يوم الإثنين 1918 حالة، توفي منهم 69، وشفي 496.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى