سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بايدن يتحدث عن إيران وبريطانيا خلال تناوله الآيس كريم ويوجّه “رسائل غامضة”

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أحد متاجر الآيس كريم وأجاب على عدد من أسئلة الصحفيين، وبعضها ما تعلق بالوضع الداخلي للولايات المتحدة وأخرى بالسياسة الخارجية، فيما تحدث تقارير أنه وجّه “رسائل غامضة”.

قوة الاقتصاد الأمريكي بنظر بايدن

وخلال تناوله الآيس كريم، في ولاية أوريغون حيث جاء لدعم حملة الحاكمة الديمقراطية تينا كوتيك، قال بايدن إنه ليس قلقًا بشأن قوة الدولار الأمريكي، مشددًا على أن الاقتصاد الأمريكي “قوي مثل الحجيم”، حسب وصفه.

وحول أحدث الشهادات والأدلة المصورة التي قدمها أعضاء الكونغرس الذين يحققون في اقتحام مبنى الكابيتول عام 2021 والتي تتضمن مقطع فيديو يطلب فيه مسؤولون في مجلس النواب المساعدة، وصف بايدن بأنها “مؤذية”.

وتابع بايدن أمام الصحافيين “أعتقد أن الشهادة والفيديو مؤذيان فعلياً. وأنا أقوم بكل ما بوسعي لكي لا أعلق ولكي أرى ما يحصل. لكن هذا مؤذٍ فعلاً”.

وأضاف “لكن إذا قلت المزيد عن ذلك، فسوف تسألوني- وعن وجه حق- إذا كنت أحاول التأثير على المدعي العام. الوضع ليس كذلك، لم أتحدث معه أبداً”.

بريطانيا وإيران

ورداً على سؤال حول وضع بريطانيا الاقتصادي، وصف بايدن خطة تراس لدعم الوضع الاقتصادي في بريطانيا بالخطأ.

وأضاف: “لم أكن الوحيد الذي كان يرى أنها كانت خطأ”.

وتواجه رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس موجة من الانتقادات حول خطتها الاقتصادية لمواجهة المشاكل الناتجة عن أزمات دولية ومحلية مثل الطاقة والركود وغيرها.

أما عن احتجاجات إيران فأبدى بايدن دهشته لشجاعة الإيرانيين، حيث قال: متفاجئ بشجاعة الناس الذين نزلوا إلى الشوارع للاحتجاج في إيران.

اقرأ أيضاً|| بايدن يصنّف دولة آسيوية بـ”أخطر دول العالم”.. ورئيس عربي “يخيب أمله”

ودعا بايدن حكومة إيران إلى “إنهاء العنف ضد مواطنيها لمجرد ممارستهم حقوقهم الأساسية واصفاً بأنها “حكومة سيئة”، وقال: “أنا أود أن تعلموا أننا نقف مع المواطنين، والنساء الشجاعات في إيران، بشكل حقيقي”.

رسائل غامضة

وذكرت تقارير أن بـايدن يتعمد الظهور في أماكن عامة وبين الناس ليدلي بتصريحات مهمة حتى يؤكد قربه من عامة الناس واطلاعهم على قراراته.

والأسبوع الفائت ظهر بـايدن برسالة أخرى عبر وجبة من “التاكو”، أحد أطعمة المطبخ المكسيكي، الذي يصنع عادة من خبز الذرة ويستخدم الكثير من الحشوات المتنوعة كالدجاج واللحم والمأكولات البحرية وغيرها.

وأشارت تقارير أن بـايدن حصل على وجبة “تاكو” بالدجاج مع خصم وصل إلى 50% كونه أحد العاملين بالخدمة العامة، باحد مطاعم لوس أنجلوس الذي يحمل اسم الوجبة.

اقرأ أيضاً|| ماكرون يشن هجوماً على بـايدن بسبب تصريح عن “نهاية العالم”

إلا أنّ الرئيس الأمريكي أراد إرسال رسالة أثناء تواجد وسائل إعلام، فقام بدفع 60 دولاراً بدل من 16 دولار، ليقدموا وجبة مجانية للزبون الذي يليه.

وقرأت وسائل إعلام غربية أن بـايدن أراد إيصال رسالة بقوة الاقتصاد الأمريكي وأن سياسات إدارته في دعم الشعب وأصدقاء بلاده مستمرة، رغم الانتقادات التي يواجهها.

 

5632

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى