أخبار العالم

صحيفة عبرية تكشف عن موقف “محرج” تعرض له نتنياهو خلال مؤتمرٍ مشترك مع غانتس وغالانت

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، اليوم الأحد، في تقريرٍ لها عن موقف محرج تعرض له رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك عقده مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وعضو الكنيست بيني غانتس.

نتنياهو يتعرض لموقف محرج

وبحسب الصحيفة العبرية فإن وسائل الإعلام التقطت صورة تظهر كيف يقف غانتس وغالانت إلى جانب بعض مع ترك نتنـياهو وحيداً.

وعلقت جيروزاليم بوست على الصورة بالقول: “صورة بألف كلمة”، في إشارة إلى الخلافات وعدم رضا المسؤولين الإسرائيليين عن أداء نتنياهو.

562977

ومساء أمس السبت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن “الحرب تسير وفق الخطة، ولا بديل عن الانتصار، واستعادة المختطفين في غزة“.

وأضاف: “عودة مختطفينا هدف رئيسي في الحرب ولن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون عودتهم”.

وأوضح أن المفاوضات حول إطلاق سراح المختطفين تجرى بوساطة رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنياع بمساعدة اللواء نيتسان ألون، داعياً الإسرائيليين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية في هذا الموضوع.

وتابع موجهاً حديثه إلى القادة العرب: “أقول شيئاً واحداً لزعماء الدول العربية الذين يشعرون بالقلق على مستقبل بلادهم ومستقبل الشرق الأوسط: عليكم الوقوف ضد حماس”.

وتابع: “لن نتوقف قبل تحقيق الهدف والقضاء على حماس”، زاعماً أن “الحركة الفلسطينية فقدت السيطرة على قطاع غزة وليس لديها مكان تختبئ فيه”.

من جهته، قال عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب على غزة “كابينيت الحرب” بيني غانتس: “لا يوجد جيش أكثر أخلاقية من الجيش الإسرائيلي حول العالم”.

وأردف: “إسرائيل لن تقبل أي وعظ أخلاقي من أحد”، في إشارة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد قال يوم الجمعة الماضي، إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ليس لها أي سبب أو شرعية ويجب أن تتوقف.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال المؤتمر الصحفي المشترك: “عندما تكون العملية البرية أعمق يزداد الضغط على حماس وتزداد إمكانية الوصول للمخطوفين”.

وزاد: “حزب الله يلعب بالنار وقواتنا على الأرض مستعدة لكل مهمة”.

وواصل حديثه: “هدفنا الأسمى هو الانتصار في الحرب وإعادة الرهائن”، مضيفاً “مقاتلو حماس تحت ضغط كبير يسمعون هدير الدبابات ويعرفون أن جنودنا سيصلون إليهم”.

نتنياهو
صحيفة عبرية تكشف عن موقف “محرج” تعرض له نتنياهو خلال مؤتمرٍ مشترك مع غانتس وغالانت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى