الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسيشاهد بالفيديوعدسة ستيب

بالفيديو والصور|| تزامناً مع نيران الساحل السوري.. حرائق في هاتاي التركية تلتهم المنازل وتنذر بالخطر

نزح أهالي بعض القرى من منازلهم بسبب حرائق اللاذقية، وذلك بعد اقتراب النيران التي اندلعت فجر اليوم في الغابات المحيطة بها، وذلك تزامناً مع حرائق ضخمة نشبت في غابات هاتاي جنوبي تركيا، من دون تسجيل خسائر بشرية حتى اللحظة.

حرائق خارجة عن السيطرة في هاتاي

واندلع الحريق الضخم بالقرب من سارمازي في هاتاي، على حدود منطقتي إسكندرون وبيلين، وذكرت صحيفة “حرييت” المحلية أن عناصر الإطفاء “غير قادرة” على السيطرة على الحرائق المندلعة، وذلك بسبب “الرياح القوية”.

نزوح في الساحل السوري بسبب حرائق اللاذقية

وشمل النزوح كل من قرى ( قمين و تلارو و حرف الهوى و الشيخ ريح و أسطامو ). وتناقلت وسائل الإعلام المحلية اتهامات طالت تجار الفحم بأنهم المسبب الأول للحرائق.

فيما أعلن فوج إطفاء اللاذقية عن موجة حرائق ضخمة بدأت منذ منتصف الليل وحتى اللحظة اندلعت بشكل مفاجئ ، حيث يعمل فوج إطفاء اللاذقية و وحدات الإطفاء “وحدات إطفاء جبلة”و”القرداحة والحفة” ومراكز الإطفاء “مراكز إطفاء نواحي حرف المسيترة” و”الفاخورة والدالية” بالإضافة لمنظومة إطفاء الزراعة ومصلحة الحراج والدفاع المدني على إطفاء الحريق.

9102020 8 15

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| حرائق الساحل السوري تصل مناطق سيطرة المعارضة.. ومصدر بالدفاع المدني يكشف عن الجاهزية لمجابهتها

فرق الإطفاء تحاول السيطرة على الحرائق

جميع تلك الفرق أعلنت أنها تتعامل مع الحريق الضخم بمنطقة غلمسية بالبودي بريف جبلة، والحريق الضخم بمنطقة كلماخو وجبل العرين بريف القرداحة
الحريق الضخم بمنطقة بنجارو بريف جبلة، والحريق الضخم بمنطقة قمين الفاخورة،والحريق الضخم بمنطقة بسيت بريف القرداحة،و حريق أشجار زيتون بمنطقة الدعتور.

ويذكر أن الساحل السوري شهد خلال الشهر الماضي موجة من الحرائق التي خرجت عن السيطرة بشكل كامل لأيام متتالية، وأعلن النظام السوري عجزه عن السيطرة عليها.

بالفيديو والصور|| تزامنا مع نيران الساحل السوري.. حرائق في هاتاي التركية تلتهم المنازل وتنذر بالخطر
بالفيديو والصور|| تزامنا مع نيران الساحل السوري.. حرائق في هاتاي التركية تلتهم المنازل وتنذر بالخطر

إقرأ أيضاً : الخوذ البيضاء” تعرض المساعدة بإخماد حرائق الساحل السوري.. إليك ردود الفعل المتبانية والهدف من البيان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق