أفلام ومسلسلات

تعرّف على قصة مسلسل عروس اسطنبول لمحبي الدراما التركية

الدراما التركية و مسلسل عروس اسطنبول

أصبحت الدراما التركية جزءاً من خريطة المشاهد العربي و ذلك بسبب التنوع الذي أصبحت عليه فنشاهد المسلسلات الرومانسية و القتالية و الأكشن و أيضاً التاريخية و السياسية و البوليسية .

و السينما التركية صارت رقماً في معادلة السينما العالمية و حققت انتشاراً واسعاً و شهرة عالمية جعلتها محطة لكل مشاهد يستمتع بالمشاعر و العواطف الجياشة مما جعلها مترجمة لكثير من لغات العالم .

و أكثر ما يميز الدراما التركية الحبكة الدرامية و أحداثها الغير متوقعة ففيها كل ما هو جديد و مميز و بالرغم من طول المسلسلات التركية إلا أنها لا تسبب ملل بما بها من أحداث مشوقة .

عروس اسطنبول الجزء الأول

وهو أحد المسلسلات التركية الدرامية التي حققت انتشاراً واسعاً و خصوصاً في عالمنا العربي .

و تدور أحداث المسلسل حول بعض المشاكل الاجتماعية التي تتعرض لها الأسرة حيث تطرق المسلسل لطبقات المجتمع منها الأرستقراطية و المتوسطة و الفقيرة حيث أن البطل “فاروق” ينتمي لإحدى العائلات الأرستقراطية و يحب فتاة تعمل مغنية في إحدى الفنادق التركية و كانت حياة الفتاة “ثريا” صعبة بسبب وفاة والديها في حادث طريق لتعتمد على نفسها منذ الطفولة .

وواجه “فاروق” عائلته التي حاولت منعه من الارتباط بـ “ثريا” لرغبة أهله تزويجه بفتاة أخرى من نفس الطبقة الاجتماعية و يعاني “فاروق” كثيراً لإقناع عائلته بالزواج من “ثريا” حتى ينجح في النهاية و يتزوجا ثم تحبل “ثريا” بجنين و ذلك الحمل كان سبباً لاهتمام “فاروق” الزائد لها إلا أن بعد مضي فترة من الوقت يخرج ابن لـ “فاروق” اسمه “أمير” لتنقلب أحداث المسلسل و تفقد “ثريا” طفلها ثم تتوالى أحداث المسلسل حتى تغادر “ثريا” البلاد دون أن يعلم “فاروق” مكان تواجدها ليظل يبحث عنها .

مسلسل عروس اسطنبول
مسلسل عروس اسطنبول

عروس اسطنبول الجزء الثاني

ينتهي الجزء الأول بقصصه المفرحة و المحزنة و يأتي الجزء الثاني و “فاروق” يبحث عن محبوبته “ثريا” لكي يخبرها بحقيقة الأمر و يساعد الحظ “فاروق” و يجد حبيبته و يقنعها بالعودة كما كانا سابقاً ثم يظهر “آدم” في عائلة “فاروق” ليحاول إثبات انتمائه لتلك العائلة الأرستقراطية فتأخذ المسلسل لمنحدر آخر .

إلا أن هذه الأحداث لم تفقد المسلسل رونقه و رغم أنه مسلسل رومانسي و درامي إلا أنه لا يخلو من بعض الكوميديا الممتعة و تم إنتاج المسلسل عام 2017 و حصل على نسبة عالية من المشاهدات في جميع أنحاء الوطن العربي .

مسلسل عروس اسطنبول
مسلسل عروس اسطنبول

طاقم عمل مسلسل عروس اسطنبول

  • أوزجان دنيز (فاروق)
  • أصلي إنفر (ثريا)
  • أيبيك بيلجين (اسماء )
  • فرات تانيش /فرات تانيس (ادم بوران)
  • نصليحان يلدان (سنام )
  • صالح بادمجي (فكرت بوران)
  • ديلارا أكسايك (ايبيك بوران)
  • أوزجي بوراك (بيجوم)
مسلسل عروس اسطنبول
مسلسل عروس اسطنبول

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 6 سلاسل أفلام حققت إيرادات ضخمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق