سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- السبت 24/10/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • هل انتهت اتفاقية درعا.. النظام السوري يعزز حواجزه على طريق دمشق درعا بالـ”الفيش” الرباعي

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية عن قيام قوات النظام السوري بتعزيز حواجزها على طريق دمشق درعا، وإضافة حواجز جديدة بينها ثابتة وأخرى “طيّارة”.

وقال مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ النظام بدأ بعملية تعزيز حواجزه على طريق دمشق درعا، وأضاف أجهزة “تفييش” وتدقيق كبير على المارّة.

ولفت المصدر إلى أنّ التعزيز جاء بعد يوم واحد من قرار رئيس النظام السوري بإلغاء هيئة المصالحة الوطنية، والتي تأسست على أعقاب إطلاق النظام السوري مشاريع مصالحة مع المعارضة بعدة مناطق.

وربط المصدر الأمر بالحملات التي تجري بدرعا، خصوصاً أن درعا كانت من أكبر المناطق التي جرت فيها عملية مصالحة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسية ودولية عام 2018.

وتحدث المصدر ذاته عن أنّ درعا وعموم المنطقة الجنوبية تشهد تصارعاً دولياً لفرض السيطرة عليها، وخصوصاً بين روسيا وإيران من جهة ودول عربية وإقليمية من جهة ثانية، وذلك بسبب موقعها الحدودي الحساس مع الأردن وإسرائيل.

فيما لفت إلى أنّ النظام السوري يحاول خلط الأوراق بدرعا كلما اقتضت حاجته وذلك من خلال تنشيط خلايا داعش من جهة، وعمليات الاغتيالات التي تشرف عليها الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري من جهة ثانية، وتطال معارضين هناك.

=========تكملة الخبر===========

 

  • بالأسماء.. أطباء بلا شهادات طب في مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي

يسيطر الفساد والفوضى على مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي القابع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”، حيث زادت معاناة الأهالي هذه الفترة من المستشفى التي كشف سيطرة ميليشيا “قسد” مصدر مطلع من داخلها عن تزوير في شهادات بعض أطبائها.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن مناطق سيطرة “قسد” في محافظة دير الزور تشهد فساداً كبيراً في قطاعها الطبي بشكل خاص.

وأضاف مراسلنا بأنّ ما زاد الوضع الصحي سواءً هو هجرة نسبة كبيرة من الأطباء والممرضين من تلك المناطق، الأمر الذي دفع قسماً كبيراً من “ضعاف النفوس” إلى تزوير شهادات في الطب، والعمل بها.

وأكد مراسلنا حسب مصدر خاص بأنّ القسم الأكبر من هؤلاء المزورين، يعملون حالياً في مستشفى بلدة صور، تلك المستشفى التي يديرها حالياً المدعو خضر مطر الشريدة، والذي كان يعمل في وقتٍ سابقٍ معلم، ولم يدرس الطب أبداً.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الأمر لم يتوقف عند مدير المستشفى، وإنما هناك عدّة أطباء يعمل في الوقت الحالي فيها ويحملون شهاداتٍ مزورة منهم، طبيب العظمية، حميد محمود البسان، هو صاحب محل بقالة لكنه قام بتزوير شهادة على أنه طبيب عظمية.

وكذلك طبيب الداخلية، عبدالله سوري الطعمة هو طالب في كلية الطب ولم يستكمل تعليمه ولايملك شهادة تخرج من كلية الطب أساساً.

كما كشف المصدر لمراسلنا بأنّ جميع الممرضين العاملين بالمستشفى ليس لديهم شهادات تمريض ومعظمهم قام بتزوير شهادات للعمل بها.

=========تكملة الخبر===========

  • لأول مرّة.. انشقاق مجموعة من مقاتلي ميليشيا قسد والهرب باتجاه مناطق المعارضة الموالية لتركيا

أفاد مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن وقوع انشقاق مجموعة من مقاتلي ميليشيا قسد، اليوم السبت، وهروبهم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة الموالية لتركيا.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ 7 مقاتلين من ميليشيا قسد انشقوا صباح اليوم، من محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وتوجهوا نحو مناطق المعارضة، فيما يبدو أنهم قد كانوا بتنسيق مسبق معهم.

ولفت إلى أن المقاتلين المنشقين عن قسد يتبعون إلى مجلس الطبقة العسكري، وتعتبر هذه المرّة الأولى التي تحدث فيها عملية انشقاق من قسد باتجاه مناطق المعارضة في هذه المنطقة.

وذكرت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية بأن ميليشيا قسد استقدمت يوم أمس الجمعة تعزيزات عسكرية من مجلس الطبقة العسكري التابع لها، وبلغ عددهم 75 مقاتلاً، وجرى توزيعهم على نقاط قسد المنتشرة بمحيط بلدة عين عيسى.

كانت قد شهدت المنطقة يوم الأربعاء الفائت، اشتباكات بين ميليشيا قسد وقوات المعارضة الموالية لتركيا بعد أن تسلّلت مجموعة من عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا، لمحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي لتتمركز قرب قرية صيدا وعملت على مهاجمة نقاط ميليشيا “قسد” هناك.

=========تكملة الخبر===========

  • مصطفى سيجري: تركيا ترفض تحرير الشام.. وهذا ما فعله الجولاني للحفاظ على سلطانه

قال رئيس المكتب السياسي في فرقة المعتصم، مصطفى سيجري، إنَّ تركيا ترفض هيئة تحرير الشام ولا تدعم تحركاتها الأخيرة.

وجاء تصريح سيجري، اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأكّد خلال تغرّيدته: “يعمل إعلام قوى الثورة المضادة وإعلام النصرة على تصوير تحركات الجولاني وأدواته (الإنقلابية) داخل حركة أحرار الشام في إدلب، وكأنها بدفع وتوجيه من تركيا و قطر، في محاولة للربط بين (الإرهاب) والدول الداعمة للربيع العربي”.

وأضاف قائلاً: “الهيئة مصنفة على لوائح الإرهاب ومرفوضة من الشعب السوري وحلفائه”.

وفي تغرّيدةٍ أخرى، حذّر القيادي في فرقة المعتصم، من الكذب قائلاً: “إحذروا الكذب، لأن كذبة أوصلت شخصيات لرئاسة الائتلاف ولتزعم غرف العمليات، ولقيادة التجمعات، وكذلك أسقطت مناطق وجبهات، وجعلت القرار دائماً بيد مجموعة شخصيات لا تجيد إلا الكذب”.

=========تكملة الخبر===========

  • تحرير الشام تستنفر وتنشر حواجزها بـ بلدة الفوعة شمال إدلب.. والتفاصيل

شهدت بلدة الفوعة الواقعة شمال مدينة إدلب، استنفارًا كبيرًا لعناصر هيئة تحرير الشام، وتحديدًا حول القطاع الواقع تحت سيطرة أحرار الشام في البلدة.

وتخضع بلدة الفوعة، المقسمة لقطاعات، إلى سيطرة هيئة تحرير الشام وعدد من فصائل المعارضة شمالي إدلب، منها حركة أحرار الشام وفصيل أنصار التوحيد.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل المحمد، إن عناصر من لواء عمر التابع لهيئة تحرير الشام، انتشروا اليوم السبت، حول القطاع التابع لحركة أحرار الشام.

وأوضحت، أن عناصر الهيئة نشرت 3 حواجز على الطريق الواصل بين بلدتي كفريا والفوعة أحدها بمنتصف الطريق، وحاجز عند بداية قطاع الأحرار، كما نشرت حاجز حاجز على طريق بنش – الفوعة، وسط تدقيق على سيارات المارة.

وبررت هيئة تحرير الشام قرارها بنشر الحواجز، بأنه لفض أي نزاع محتمل، حال حصل بين قيادات أحرار الشام، بينما تتهم الأخيرة تحرير الشام بالانحياز لطرف دون الآخر، وتحديدًا لطرف القائد العسكري لأحرار الشام المقال، أبو المنذر.

=========تكملة الخبر===========

  • تنظيم “داعش” يدفع 12 عنصراً من قوات النظام السوري للانشقاق والتوجه إلى التنف

نقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، عن مصدرٍ خاص، قوله إنَّ 12 عنصراً من عناصر قوات النظام السوري، انشقوا عن نقاطهم في منطقة وادي السيال الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المصدر أن العناصر المنشقة عن النظام السوري اتجهت، اليوم السبت، نحو نقاط جيش مغاوير الثورة في منطقة التنف.

وبحسب مراسلتنا، فإن عملية الانشقاق تأتي على خلفية الهجمات المتزايدة لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والتي تستهدف نقاط قوات النظام السوري في البادية السورية بين الحين والآخر.

وكشف المصدر أنه جرى تنسيق مسبق بين عناصر قوات النظام السوري البالغ عددهم 12 عنصراً وقاعدة التنف، التي تتواجد فيها القوات الأمريكية، وبرفقتهم جيش مغاوير الثورة.

وعلى صعيدٍ متصل، داهمت دوريات للشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام السوري، منازل العناصر في مدينة معدان وبلدة معدان عتيق شرق الرقة، بالإضافة إلى بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

واعتقلت قوات النظام السوري على إثر ذلك خمسة شبّان، كانوا على تواصل مع العناصر المنشقين.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • لهذه الأسباب.. توصية بتمكين إقليم كردستان ليكون حليفاً قوياً لواشنطن بالمنطقة

أوصى المدير التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للإبلاغ والتحليل، سيث ج. فرانتزمان، اليوم السبت، بـ تمكين إقليم كردستان العراق وتبادل المعلومات الاستخبارية معه ليكون “حليفاً قوياً للولايات المتحدة في المنطقة”.

ونقل موقع “ذا هيل” الأمريكي، عن فرانتزمان، قوله، إنَّ: “الفصائل الموالية لإيران في العراق، تحاول من خلال تهديداتها لحلفاء أمريكا في العراق مثل إقليم كردستان، بالضغط على الولايات المتحدة لسحب جميع قواتها من البلاد”.

وأضاف: “إذا توقفت تلك الفصائل عن مهاجمة القوات الأمريكية، خوفاً من الرّد الأمريكي، فإنها لن تتوقف عن استهداف شركاء أمريكا القلائل المتبقين في العراق وخاصةً الكرد، بهدف الضغط على واشنطن لمغادرة العراق، مما يعطي هذه الفصائل الفرصة للسيطرة على البلاد”.

المدير التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للإبلاغ والتحليل، أشار إلى أنه قبل ثلاث سنوات، بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى حدٍّ كبير في العراق، أجرى الأكراد استفتاء على الاستقلال.

قائلاً: “ردّاً على ذلك، أرسلت بغداد دباباتها إلى مدينة كركوك المتنازع عليها، وطردت قوات البيشمركة، وحذّر الأكراد وقتها من أن قوات الحشد الشعبي تتقدم في السلطة وأنها تغزو كركوك وسنجار ومناطق حول الموصل”.

وأوضح فرانتزمان أنه على مدى السنوات الماضية القليلة “أصبحت قوات الحشد الشعبي دولة داخل الدولة، وقاموا بإنشاء نقاط تفتيش وقواعد في جميع أنحاء العراق”.

وبحسب المدير التنفيذي، فإن إدارة الرئيس ترامب “نجحت في ردع هذه الفصائل، باستخدام الضربات الجوية والتهديدات”، مشيراً إلى أن هذه الفصائل تخشى أن يرّد ترامب بقسوة إذا تعرضت القوات الأمريكية للأذى، لذا فهم يهاجمون شركاء الولايات المتحدة.

مشدداً على ضرورة أن تستمر واشنطن في الاستثمار في أمن إقليم كردستان، قائلاً: “الضغط الأمريكي بعد هجمات مطار أربيل، أسفر عن مطالبة اللواء 30 التابع لقوات الحشد الشعبي، الذي يسيطر على المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ، بالرجوع للخلف خارج نطاق أربيل”.

=========تكملة الخبر===========

  • بعد حديث ترامب عن تحرك عسكري مصري.. إثيوبيا تصعد وتتوعد بشأن سد النهضة

صرّح رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، السبت، بأنّه “لا توجد قوة ” يمكنها أن تمنع بلاده من تحقيق أهدافها التي وضعتها بشأن سد النهضة، وذلك على خلفية تصريحاتٍ مثيرة لترامب عن تحرك عسكري مصري محتمل لهدم السد.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، رداً على اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأديس أبابا بانتهاك اتفاق بشأن السد.

وأكد آبي أحمد عزم بلاده على استكمال بناء السد، قائلاً بأنّه ” لا توجد قوّة” يمكنها أن تمنعهم من تحقيق أهدافهم التي خططوا لها فيما يتعلّق بالسد.

حذر ترامب خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، من خطورة الوضع المتعلق بأزمة “سد النهضة”، لافتاً إلى أن الأمر قد ينتهي بقيام المصريين بتفجير السد، بعد اتهاماتٍ وجهها للإثيوبيين بخرق اتفاق السد.

وعقب جولات من المفاوضات جرت في واشنطن، أعلنت الإدارة الأمريكية، في فبراير/ شباط الماضي، التوصل إلى اتفاق حول آلية عمل سد النهضة وقعت القاهرة على حروفه الأولى، فيما امتنعت أديس أبابا عن حضور الجولة الأخيرة من المفاوضات التي كانت مخصصة لتوقيع الاتفاق.

=========تكملة الخبر===========

  • في ظل استمرار حملة مقاطعة البضائع الفرنسية .. لصق صور للرئيس الفرنسي على حاويات القمامة في الكويت

24102020 9 1

 

  • من تسريب بريد كلينتون…عون اتهم الأسد باغتيال الحريري ويراقب حزب الله بحذر

واصل موقع ويكليكس تسريب بريد كلينتون الإلكتروني، وأخرج هذه المرة إلى العلن رسالةً خلّفت صدىً واسعاً في الشارع اللبناني تتعلّق بالرئيس ميشال عون عندما كان رئيساً للتيار الوطني الحر.

وفي التفاصيل، تتحدث الرسالة عن بريدٍ إلكتروني محوّل من نائبة رئيس الموظفين في الوزارة “هوما عابدين” إلى كلٍّ من السفير الأمريكي السابق لدى لبنان جيفري فيلتمان، والمستشار الخاص لوزير الخارجية لعملية الانتقال في سوريا السفير فريدريك هوف، والسفير السابق لدى سوريا روبرت فورد، والسفيرة السابقة لدى لبنان مورا كونيلي”.

ضمّ البريد المسرّب عدداً من المقالات والمواضيع التي تتناول الشّأن اللبناني، ومن ضمنها وثيقة من “ويكيليكس” توثّق لقاءً جمع الرئيس ميشال عون بالسيناتور الأمريكي كريستوفر دود عام 2006، بعد شهرين من توقيع “وثيقة مار مخايل” مع حزب الله، والمعروفة بتفاهم “حزب الله وتيار عون”.

ولعلّ أخطر ما احتوت عليه الوثيقة المتداولة ضمن بريد هيلاري كلينتون، هي نقل السيناتور دود عن الرئيس عون اعتقاده أنّ هناك 1000 سببٍ لتحميل النظام السّوري مسؤولية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وأن توقيع التفاهم مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مار مخايل، قد “حشر حزب الله بفعالية في الزاوية”.

=========تكملة الخبر===========

  • ترامب يشعل الصراع حول سد النهضة ويتحدث عن تحرك الجيش المصري لتدميره

أثار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، الجدل مجدداً حول سد النهضة وذلك أثناء إجرائه اتصالاً هاتفياً مع رئيسي الحكومة السوداني والإسرائيلي.

حيث انتقد إثيوبيا التي عمدت إلى بناء السد على نهر النيل، والذي قد تعمد مصر “إلى تفجيره”، بحسب قوله.

تحدّث ترامب هاتفياً من المكتب البيضوي في البيت الأبيض، بعد إعلانه اتّفاق السلام بين إسرائيل ودولة السودان التي تخشى أيضاً من استنزاف مواردها المائيّة بسبب السدّ، مع زعمي البلدين.

وقال خلال الاتصال الهاتفي: “إنه وضع خطر جداً، لأن مصر لن تكون قادرة على العيش بهذه الطريقة”.

وأضاف: “بأنه سينتهي بهم الأمر إلى تفجير السد.. نعم قلتها وأقولها بصوت عال وواضح: سيفجرون هذا السد، وعليهم أن يفعلوا شيئاً”.

وتابع: “كان ينبغي عليهم إيقافه قبل وقت طويل من بدايته”، ولكن برر عدم تدخل مصر منذ بداية بناء السد بأنها كانت تشهد اضطراباً داخلياً عندما بدأ مشروع سد النهضة الإثيوبي عام 2011، وهذا ما جعله يأسف للوضع المصري أنذاك.

وقال: “لقد أعددت لهم اتفاقاً، لكن إثيوبيا انتهكته للأسف، وما كان ينبغي عليها فعل ذلك، كان هذا خطأ كبيراً”.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم

 

  • إيفانكا ترامب تعلق على اتفاق السلام بين السودان وإسرائيل ومصادر إسرائيلية تكشف الدولة التالية

كشفت مصادر إسرائيلية، مساء أمس الجمعة، عن وجود اتفاق السلام قريب مع دولة عربية جديدة على الأرجح ستكون قطر، فيما علقت إيفانكا ترامب على توقيع اتفاق السودان وإسرائيل.

علقت إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إعلان توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان.

وكتبت تغريدة في حسابها الشخصي على منصة “تويتر”، تصف فيها إدارة والدها للبلاد بأنها “إدارة السلام”.

وقالت: “لقد نجح الرئيس في الوقت الذي أخفق فيه الكثيرون في الشرق الأوسط”.

نشرت القناة 13 الإسرائيلية العامة، مساء أمس تقريراً كشفت فيه عن إمكانية أنّ تكون قطر الدولة العربية التالية في مسار السلام مع إسرائيل.

=========تكملة الخبر===========

  • “مريض نفسي” … أردوغان يفتح ناره على ماكرون وينتقد السياسات الأوروبية تجاه المسلمين

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلوك نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تجاه المسلمين، قائلًا إنه بحاجة إلى “علاج نفسي”.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم السبت، إن “نشر الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم في فرنسا هي إهانة للمسلمين جميعًا”، مضيفًا أن “ماكرون بحاجة إلى علاج نفسي، لا أعرف ما مشكلته مع المسلمين والإسلام”.

وأشار الرئيس التركي إلى حادث مداهمة مسجد في ألمانيا، وقال إن “مداهمة مسجد في ألمانيا لا يمكن تبريره بالذرائع الأمنية، ما هو إلا عداوة للإسلام”.

وتابع، “السياسات الأوروبية ضد المسلمين والدين الإسلامي غير مفهومة، ولا أستطيع تسميتها غير أنها معاداة للإسلام”.

=========تكملة الخبر===========

  • أفغانستان: قتلى من المدنيين بحافلة نسفتها حركة طالبان

لقي 9 مدنيين حتفهم، اليوم السبت، إثر انفجار قنبلة في حافلة ركاب شرق العاصمة الأفغانية، في هجوم ألقي باللوم فيه على حركة طالبان.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الناطق باسم حاكم ولاية غزنة، وحيد الله جمازاده، قوله، إن القنبلة انفجرت في الساعة 10,30 صباحًا، عندما كانت شاحنة في طريقها من كابول إلى مدينة غزنة الشرقية.

وأضاف، أن “9 مدنيين بينهم 3 نساء قتلوا في الانفجار”، فيما ذكر الناطق باسم شرطة غزنة، آدم خان سيرات، أن أربعة شرطيين أصيبوا أيضًا في الانفجار، وألقى باللوم على حركة طالبان في الهجوم.

وتصاعدت وتيرة العنف في الأسابيع الأخيرة رغم عقد طالبان والحكومة الأفغانية محادثات سلام في قطر لإنهاء الحرب الدامية في البلاد.

=========تكملة الخبر===========

  • رغم التهديدات.. أمريكا تدعو إيران للانضمام إلى مسار السلام مع إسرائيل

أكد مستشار وزير الخارجية الأمريكي، براين هوك، أن دولًا أخرى ستنضم لمسار السلام مع إسرائيل قريبًا، مشيرًا إلى أن الشعب الإيراني يريد أن تكون دولته طبيعية ليمضي قدمًا، ضمن هذا المسار.

وقال هوك في تصريحات صحفية، إن بلاده “ترى ازدهارًا في دول الخليج لأنها تحارب نفوذ إيران، بينما ترى ترديًا للأوضاع في لبنان لتعاظم نفوذ حزب الله داخله”.

ولفت المستشار إلى اتفاقية التطبيع التي عقدها السودان مؤخرًا مع إسرائيل، معتبرًا أن هذه الاتفاقيات ستعزز السلام في الشرق الأوسط.

وذكر هوك، أن “الشعب الإيراني يريد أن تكون دولته طبيعية ليمضي قدمًا بعد طي صفحة دعم الإرهاب”.

=========تكملة الخبر===========

  • تقرير يكشف عن نيّة تركيا بإرسال مرتزقة سوريين إلى حدود دولة أوروبية.. من تكون؟

ذكر موقع “غريك سيتي تايمز” اليوناني، اليوم السبت، في تقريرٍ له أن تركيا شرعت في تجنيد مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى الحدود مع اليونان.

وقال الموقع اليوناني في تقريره، إنَّ: “محادثة مسربة بين عناصر (إرهابية) في إدلب بسوريا، نقلها الصحفي الأرمني السوري، براهام كاسباريان، كشفت أن تركيا بدأت في هذا المخطط الجديد”.

ونقلت عن نشرة كارسباريان اليومية: “ينتشر بين المسلحين السوريين في إدلب خبر مفاده بأن الحرب بين اليونان وتركيا محتملة للغاية، وأن هناك الآلاف من المرتزقة السوريين على استعداد للانتشار على الحدود البرية مع اليونان”.

وأكّد في نشرته: “بينما تستضيف تركيا آلاف المقاتلين السوريين، تخطط لموقع آخر لحرقهم، لأن أذربيجان لن تكون كافية للتخلص منهم جميعاً”، وفق ما نقله الموقع اليوناني.

“غريك سيتي تايمز”، أشار إلى أن الحرب السورية التي اندلعت عام 2011 على وشك الانتهاء، وتركيا هي الدولة الإقليمية الوحيدة التي تواصل دعم المسلحين “المتطرفين” في سوريا، وغير مستعدة للتخلي عن السيطرة على محافظة إدلب مما يطيل المعاناة.

وأوضح كارسباريان أن “العديد من هؤلاء المسلحين السوريين أصبحوا مشكلة داخلية في تركيا، وهذا جزء من سبب توزيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لهم كقوة قتالية متحركة لخدمة مصالحه في ليبيا وأذربيجان”.

=========تكملة الخبر===========

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق