الشأن السوريسلايد رئيسي

ناطق باسم الجيش الإسرائيلي يتحدث عن الاستعداد لعملية عسكرية على حدود سوريا ولبنان

كشف المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، يوم أمس الأحد، عن إطلاق تمرين عسكري تحت مسمى “السهم القاتل”، وذلك بهدف رفع الجاهزية العسكرية على حدود سوريا ولبنان المحاذية لإسرائيل.

– تمرين عسكري على حدود سوريا ولبنان

قال أدرعي في سلسلة تغريدات له على منصة التواصل “تويتر” حول الموضوع: “إن تمرين السهم القاتل يحاكي حرباً متعددة الجبهات في تركيز على الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا)”، بهدف رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية لجيش الدفاع على كافة المستويات”.

وتابع أدرعي قوله في تغريداته: “إن مقرات قيادة وقوات نظامية واحتياط بمشاركة أسلحة الجو والبحر والبر تشارك في التمرين، إضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية واللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر”.

وأكّد بأنّ “التمرين ستصحبه حركة ناشطة للطائرات المقاتلة والمروحية وغيرها في جميع أنحاء البلاد، حيث ستكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والقطع البحرية في مختلف المناطق، بالإضافة إلى ميناءي حيفا وأسدود”.

إقرأ أيضاً : هآريتس الإسرائيلية.. استعدادات لحرب العام القادم والجنوب السوري يشهد صراعات دولية أفرغته من المدنيين

– أسباب هذا التمرين العسكري

لم يتطرق أدرعي للحديث عن الأسباب الكامنة وراء هذا التمرين، إلا أن هذا التمرين يتزامن مع الوقت الذي تشهد به حدود لبنان وسوريا المحاذية لإسرائيل توتراً نتيجة زيادة التموضع الإيراني وميليشيا حزب الله.

وكانت صحيفة هآريتس الإسرائيلية، قالت في مقال نشرته، عن الأوضاع في الجنوب السوري بالقرب من حدود الجولان، إنّ “النيران هناك لا تزال عالية”.

وذكرت الصحيفة، بأنّ الجيش الإسرائيلي سيجري تدريبات مكثفة للأركان العامة في المستقبل القريب، والتي سيحضرها الآلاف من جنود الاحتياط، لأنه يرى بعض الاحتمالات العسكرية العام المقبل في المنطقة.

والجدير ذكره أنّ الجيش الإسرائيلي كثف في الآونة الأخيرة، استهدافه للمواقع العسكرية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية الرديفة له في منطقة القنيطرة، تأكيداً منهم على رفضهم للتمدد الإيراني.

ناطق باسم الجيش الإسرائيلي يتحدث عن الاستعداد لعملية عسكرية على حدود سوريا ولبنان
ناطق باسم الجيش الإسرائيلي يتحدث عن الاستعداد لعملية عسكرية على حدود سوريا ولبنان

إقرأ أيضاً : صحيفة رسمية تكشف عن عدم استعداد الجيش الإسرائيلي للتعرض لهجوم خطير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق