أخبار العالم

موجة حر شديدة تهدد دولة عربية.. والسلطات تعلن “حالة تأهب”

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن موجة حر شديدة تهدد دولة عربية، إذ أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر، عن وضع كل وحداتها العملية في “حالة تأهب” وذلك بالتزامن مع تكثيف حملاتها التوعوية.

– موجة حر شديدة تهدد دولة عربية

وفقاً لجريدة “الشروق”، فإن هيئات الأرصاد الجوية بالجزائر، حذرت في دورية لها عن حالة الطقس، من “ارتفاع قياسي” في درجات الحرارة وتسجيل أمطار رعدية عبر عدة ولايات.

وقالت الهيئة في النشرة التي جاءت باللون البرتقالي: إن موجة الحر ستشمل ولايات: الجزائر العاصمة، تيبازة، بجاية، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، بومرداس والبليدة.

موجة حر شديدة تهدد دولة عربية.. والسلطات تعلن "حالة تأهب"
موجة حر شديدة تهدد دولة عربية.. والسلطات تعلن “حالة تأهب”

كما نبه المصدر ذاته من موجة حر في ولايات الطارف، عنابة، سكيكدة، المسيلة، البويرة، المدية، تيسمسيلت، تيارت وبرج باجي مختار.

وإلى ذلك، وجهت المديرية العامة للحماية المدنية نصائح للمواطنين للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، داعيةً إلى تفادي التعرض لأشعة الشمس إلا في الحالات القصوى، خاصةً بالنسبة الأشخاص وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، كما لفتت إلى ضرورة “تجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة”.

وأشارت الحماية المدنية الجزائرية، ضمن توصياتها، إلى ضرورة “استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية، وإغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار، بالإضافة إلى “إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من إستعمالها”، بحسبما نقلته جريدة “النهار”.

وحث المصدر ذاته أيضاً ضمن توصياته على “عدم ترك الأطفال وحدهم بداخل السيارة، وتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة، الزراعة، والحرف الأخرى)، موصية كذلك بـ”شرب الماء بانتظام”.

والجدير ذكره أنه خلال فصل الصيف عادةً تشهد معظم الدول العربية ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة التي ربما تزيد الطن بلة وتؤدي إلى نشوف حرائق في الأحراج الزراعية كما شهدنا مؤخراً.

موجة حر شديدة تهدد دولة عربية.. والسلطات تعلن "حالة تأهب"
موجة حر شديدة تهدد دولة عربية.. والسلطات تعلن “حالة تأهب”

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| إعصار مدمر يغرق ولاية برازيلية.. ويخلف قتلى ودماراً فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى