التقارير المصورةالشأن السوري

عدسة “ستيب” ترصد مظاهرات الرقة والطبقة تنديدًا بالإساءة للرسول.. و”قسد” تطلق الرصاص لفضها

خرج الآلاف من أهالي مدينتي الرقة والطبقة الخاضعتين لسيطرة “قسد” شمال شرق سوريا، اليوم الجمعة، بمظاهرات ضد نشر الصور المسيئة للرسول محمد (ص) من قبل فرنسا.

مظاهرات حاشدة في الرقة والطبقة ضد الإساءة للرسول محمد

ورصد مراسلو وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينتين إنَّ مظاهرة الرقة انطلقت من شارع تل أبيض، وجابت الشوارع الرئيسية من شارع 23 شباط وسيف الدولة ودوار الساعة وحي النهضة وشارع القطار، وبالتالي فإنَّ المظاهرة جابت كامل المدينة.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد فرنسا، وأخرى أكدت على نصرة الرسول الكريم ضد الرسومات المسيئة، وشعارات طالبت بمقاطعة الحكومة والمنتجات الفرنسية، حيث أقدم المتظاهرون على كتابة عبارات ضد الرئيس الفرنسي على الأرض والجدران بالرقة.

وأكمل مراسلونا بأنَّ قوات “قسد” أطلقت الرصاص بمدينة الطبقة غربي الرقة لتفريق المتظاهرين الذين صعدوا فوق سطح الكنيسة في الحي الثالث من المدينة، ورفعوا شعارات ضد الحكومة الفرنسية وتصريحاتها.

مواضيع ذات صِلة : وقفة احتجاجية في مدينة طفس غربي درعا نصرة للرسول وللتنديد بالتصريحات الفرنسية الأخيرة

ولفت مراسلونا إلى أنَّ المظاهرات كثَّفت من حركتها عقب صلاة الجمعة، واستمرت في المنطقة، لتنتهي تقريبًا في فترة العصر، وسط مظاهرات شبيهة شهدها ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة “قسد” وإدلب ومدينة الباب شمال شرق حلب، وطفس الخاضعة لسيطرة النظام السوري غربي درعا.

مواضيع ذات صِلة : هجوم على كنيسة في فرنسا بالسلاح الأبيض أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق