ستيب سبورت

مدرب عربي حقق إنجازاً تاريخياً.. تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم

 

أصدر “الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء”، اليوم الاثنين، تصنيفين جديدين منفصلين لأفضل مدربي الفرق والمنتخبات على مستوى العالم خلال عام 2022، حيث احتل مدرب منتخب المغرب الحالي وفريق الوداد المغربي السابق، وليد الركراكي، المرتبة الثالثة عالمياً.

 

– تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم

 

وبحسب التصنيف، فأن المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، تصدر ترتيب أفضل مدربي الفرق في العالم، بعد حصده لقب دوري أبطال أوروبا “شامبيونز ليغ” مع الفريق الملكي خلال عام 2022.

تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم
تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم

وفي 2022، نجح المدرب البالغ عمره 63 عاما في تحقيق ألقاب الدوري وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي.

 

أما الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، والفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2009 و2011 مع فريق برشلونة، جاء في المرتبة الثانية.

غوارديولا المدربون في إسبانيا يتعرضون لانتقادات أسوأ من إنكلترا 1634913958037 large

وكثالث أفضل مدرب للفرق في العالم، جاء وليد الركراكي، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد البيضاوي المغربي.

 

والألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي، جاء في المركز الرابع، فيما احتل المركز الخامس البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي.

 

وبسابقة تاريخية، احتل الركراكي، في التصنيف الخاص بأفضل مدربي المنتخبات في العالم، المرتبة الثالثة أيضاً، لتكون تلك هي المرة الأولى في تاريخ جوائز الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء، التي يظهر فيها مدرب على منصة التتويج في نفس العام في فئتين مختلفتين منذ 1996.

 

وحصد الركراكي المركز الثالث في “ترتيب مدربي المنتخبات”، بعد قيادته منتخب المغرب لتحقيق المركز الرابع في مونديال قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

 

كما تصدر ترتيب أفضل مدربي المنتخبات، الأرجنتيني ليونيل سكالوني، بعد قيادته منتخب الأرجنتين لحصد لقب ببطولة كوبا أمريكا عام 2021، والفور بكأس العالم 2022.

 

وفي المركز الثاني بقائمة أفضل مدربي المنتخبات في العالم، جاء الفرنسي ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا والتي خسرت لقب المونديال في المباراة النهائية أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

 

وفي المركز الرابع بترتيب أفضل مدربي المنتخبات، جاء زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا التي حصدت برونزية مونديال قطر.

 

واحتل المركز الخامس الياباني هاجيمي مورياسو الذي قاد “محاربي الساموراي” لدور خروج المغلوب في كأس العالم في قطر.

 

وحل مدرب منتخب هولندا السابق لويس فان غال سادساً في التصنيف، بينما احتل مدرب منتخب الولايات المتحدة السابق غريج بيرهالتر المركز السابع في التصنيف.

 

وجاء الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية في المرتبة الثامنة بين أفضل مدربي العالم، والذي قاد المنتخب السعودي للفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد في في دور المجموعات بمونديال قطر.

 

وحل مدرب منتخب البرازيل تيتي في المركز التاسع بالترتيب، وجاء بالمركز العاشر البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية، وفقا لـ” الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء”.

تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم
تصنيف جديد لأفضل المدربين في العالم

اقرأ أيضا:

))شاهد|| استعادة محفظة السمحان التي كادت تنهي كأس الخليج قبل أن يبدأ.. ماذا كان بداخلها؟

)) السر الكبير في حياة كريستيانو رونالدو.. من هي والدة جونيور؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى