أخبار العالم

جو بايدن في خطاب النصر.. يكشف أولوياته للأمريكيين ويتعهد بعدة أمور مهمة

ألقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن صباح اليوم الأحد، خطاب النصر على الشعب الأمريكي، شاكراً إياهم على اختياره، ومتعهداً بعدة أمور مهمة تصب في صالح أمريكا، أهمها تحقيق الوحدة الأمريكية في الداخل، وجعلها بلداً محترمة في جميع أنحاء العالم من جديد.

– جو بايدن وخطاب النصر

استفتح بايدن كلمته بتوجيه الشكر للشعب الأمريكي، الذي وثق به قائلاً: “منحنا نصراً مؤزراً، نصراً غير مسبوق، 74 مليون صوت”.

وتابع بايدن حديثه “بأنه لن يألو جهداً في تحقيق وحدة الشعب ورؤية الولايات الأمريكية موحدة، (لا ولايات زرقاء وأخرى حمراء).

وأضاف “سأحكم بوصفي رئيساً أمريكياً وأعمل بجدية لصالح الديمقراطيين والجمهوريين في الوقت ذاته، ولتنته الشيطنة الأمريكية هنا”، مطالباً بتعاون الطرفين لصالح الشعب الأمريكي.

وكشف الرئيس المنتخب في حديثه بأنه سيقف إلى جانب الطبقة الوسطى والعمال، “وقد بدأ العمل على تحقيق هذه المهمة.. أمريكا تميل حالياً إلى العدالة”.

وطالب بايدن الشعب الأمريكي، بالاهتمام في الأسرة وجعلها من أولويات القيم الأمريكية، من خلال إشادته بدور زوجته في مسيرته السياسية وحديثه عن أبنائه وأحفاده وأصهاره.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب “يشرفني العمل مع نائبة الرئيس العظيمة وهي تصنع التاريخ، امرأة مهاجرة” من أصول هندية أفريقية.

أما فيما يخص ترامب ومؤيديه، قال بايدن “أتفهم خيبة مؤيدي ترامب. أتفهمكم.. أنا خسرت مرات، ولكن علينا التوقف عن شيطنة الخصوم وجعلهم أعداء، هذا وقت تضميد الجروح والحملة انتهت، والشعب دعانا للسير من أجل الكرامة والإنصاف”.

اقرأ أيضاً : باراك أوباما يوجّه رسالة طويلة إلى جو بايدن ذكر فيها ما ينتظره.. إليك التفاصيل

– بايدن يرتب أولوياته

تطرق بايدن في خطابه إلى الحديث عن أولوياته في المرحلة المقبلة، حيث تعهد بخوض معركة من أجل القضاء على “فيروس كورونا وتحقيق العدالة الاجتماعية وإنقاذ الكوكب من تغيرات المناخ ومنح الجميع فرص العدالة”.

موضحاً بأنه سيعين من يوم الاثنين “مجموعة من العلماء للمساعدة في احتواء كورونا، خطة تقوم على العلم” يبدأ تنفيذها بعد تسلمه منصبه في يناير/كانون الثاني المقبل.

وختم بالقول إن جديه أوصياه بنشر الإيمان والدين، قائلاً: “حان الوقت لأن يحكم البلاد الملائكة، الناس الطيبون”.

والجدير ذكره أنّ بايدن فاز بالانتخابات الأمريكية، يوم أمس السبت ليكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم على منافسه دونالد ترامب، بفارقٍ كبير، حيث بلغت عدد نقاط الأول 284، فيما بلغ عدد نقاط الأخير 214 نقطة فقط.

اقرأ أيضاً : أول دولتين تهنئان جو بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى