سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الرئيس الأفقر في العالم يشارك شعبه جمع القمامة

انتشرت مقاطع مصورة، مساء أمس الاثنين، تظهر مشاركة الرئيس التنزاني الذي يوصف على أنه الرئيس الأفقر في العالم، جون ماجوفولي شعبه في حمل القمامة، وذلك بذكرى الاستقلال.

وعرضت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية نقلا عن شبكة “CCTV NEWS”، فيديو تحفيز الرئيس التنزاني للشباب المشاركين معه على حمل القمامة متقدماً إياهم في حمل القمامة خلال إحدى الفاعليات في تنزانيا.

– الرئيس الأفقر بين رؤساء العالم

يصنف الرئيس التنزاني جون ماجوفولي على أنه الرئيس الأفريقي الأفقر والأقل دخلًا بين زعماء العالم.

اقرأ أيضاً: وثائقي – رواندا من المذبحة إلى المعجزة .. قصة بلد الألف تل في أفريقيا

انتخابات مشكوك في أمرها

كما تعهد جون ماجوفولي، بالعمل مع خصومه بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً فى انتخابات وصفها منافسه الرئيسى بأنها “مهزلة”، وقالت الولايات المتحدة إن مخالفات واسعة النطاق شابتها.

مظاهرات رافضة

وتسبق هذه المبادرة مظاهرات دعت إليها المعارضة احتجاجاً على نتائج الانتخابات.

وقال رئيس تنزانيا جون ماجوفولي، فى العاصمة دودوما حيث قبل النتائج رسميا، انه سيكون خادما لجميع التنزانيين، ويود شكر المتنافسين على الرئاسة على مشاركتهم فيها”.

حصل على نسبة ساحقة

ووفقاً للنتائج التى أعلنتها هيئة الانتخابات الجمعة الماضية، فقد حصل ماجوفولي على 84 فى المئة من الأصوات مقابل 13 فى المئة لمنافسه الرئيسي توندو ليسو.

الرئيس الأفقر في العالم يشارك شعبه جمع القمامة
الرئيس الأفقر في العالم يشارك شعبه جمع القمامة

وقال ماجوفولي “أعد بالعمل معكم لضمان تحقيق التنمية الوطنية، التنمية غير حزبية … السياسة ليست حرباً وليست صراعا فكلنا تنزانيون”، على حد وصفه.

اقرأ أيضاً:لم تغيرهم التكنولوجيا والتطور … شعب الماساي أغرب القبائل في أفريقيا وأكثرهم تمسكاً بالعادات

المعارضة ترفض النتائج

ورفض حزب ليسو وحزب معارض آخر يوم السبت النتائج ودعوا إلى احتجاجات وطالبا بإجراء انتخابات جديدة، فيما أبدت الولايات المتحدة قلقها إزاء تقارير تظهر وجود “تدخل ممنهج فى العملية الديمقراطية”، كما قالت السفارة الأمريكية فى دار السلام أن التصويت شابته مزاعم عن حدوث مخالفات تشمل استخدام القوة ضد المدنيين العزل والتوقيع المسبق على بطاقات الاقتراع واحتجاز مسؤولي المعارضة وفرض قيود على دخول ممثلى الأحزاب السياسية لمراكز الاقتراع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى