الشأن السوري

خاص|| الفرقة الرابعة تسيطر على منازل المدنيين في عسال الورد.. والسبب

أفاد مصدر خاص بالقلمون الغربي، لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، بأنّ قوات النظام السوري، متمثلة بالفرقة الرابعة استولت على بناء سكني في مدخل بلدة عسال الورد بالقلمون، واتخذته مقراً لها دون مشاورات مسؤولي وأهالي البلدة.

– الفرقة الرابعة تستولي على الأملاك الخاصة

وفي التفاصيل، قال المصدر: “قام الرائد ميلاد ومجموعته التابعون للفرقة الرابعة بأخذ منزل في مدخل المدينة من أصحابه عنوة، بحجة أنه غير مسكون”.

وأضاف المصدر، بأنّ الرائد ميلاد ادعى بأنهم سيستخدمون المنزل لأيام قليلة فقط، ريثما يتم بناء غرفة لهم على حاجزهم القابع في محيط البلدة.

وبحسب المصدر فإنه مما أثار غضب أهالي البلدة بشكل كبيرة، هو أنّ المنزل الذي اتخذته عناصر الفرقة الرابعة مقراً لها يقع عند المدخل الوحيد لثانوية عسال الورد للبنات والتي تعج بالفتيات.

وأكد المصدر بأن الأهالي ووجهاء البلدة سارعوا في تقديم الشكاوي إلى قائد مكتب الأمن التابع للنظام السوري، المدعو سمير جماهري وإلى المسؤول عن حاجز الفرقة الرابعة في محيط البلدة، ولكن بدون جدوى.

وأشار المصدر إلى أنّ هناك مخاوف وتهديدات من أخذ منازل أخرى داخل البلدة واتخاذها مقاراً للفرقة الرابعة.

والجدير ذكره أنّ عناصر الفرقة الرابعة هي المسؤولة أمنياً عن بلدة عسال الورد ولها حاجزان هناك ويتواجد عشرات العناصر التابعة لها، فضلاً عن أنها باتت تتسلم معظم بلدات القلمون الغربي بقيادة المدعو سمير جماهري ضابط أمن الفرقة في القلمون من قارة إلى عسال مروراً ببلدات وقرى أخرى وصولاً لجرود القلمون.

اقرأ أيضًا: ميليشيا حزب الله اللبناني وضباط من النظام السوري ينقّبون عن آثار في جرود القلمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى