أفلام ومسلسلات

فيلم Da 5 Bloods الأخوة الخمسة لعشاق الدراما الحربية

فيلم Da 5 Bloods

فيلم الأخوة الخمسة هو فيلم أمريكي حربي درامي من إنتاج سنة 2020 و تدور قصة الفيلم حول أربعة جنود أمريكان من أصل أفريقي خاضوا الصعاب من أجل البقاء ضد قوى الإنسان و الطبيعة و من ثم يحاولون العودة إلى فيتنام من أجل البحث عن قرقتهم و قائدهم و الذهب الذي أخفوه معاً .

فيلم Da 5 Bloods
فيلم Da 5 Bloods

بدأ المخرج فلمه عن طريق لقطات وثائقية للملاكم العالمي محمد علي كلاي و من ثم جاء بلقطات للأمريكان من أصول إفريقية و بعدها لقطات من الحرب الفيتنامية و المعارك القاسية مما يجعلك تدخل في أجواء المعركة لتفهم سريعاً ما أسفرت عنه هذه الحرب .

فيلم Da 5 Bloods
فيلم Da 5 Bloods

ثم ينتقل المخرج للوقت الحالي مع ألوان زاهية و فندق فاخر و لقاء الجنود الأربعة حيث أطلقوا على أنفسهم “الأخوة” ليتفقو على العودة و البحث عن رفات قائدهم و التأهب لرحلة شيقة سيعيشها هؤلاء الأربعة .

حيث أبدع مخرج الفيلم بمزج الحاضر مع الماضي و مافيه من صور حيث الماضي مليئ بالحروب و القتل و الدمار أما الحاضر اختلفت فيه ملامح الحياة .

فيلم Da 5 Bloods
فيلم Da 5 Bloods

الفيلم من إخراج “سبايك لي” و ساهم في كتابة و إنتاج الفيلم و هو من بطولة ديلروي ليندو، جوناثان ميجورز، كلارك بيترز، ميلاني ثييري، باول والتر هوزر، جاسبير باكونين، جان رينو وتشادويك بوسمان.

و تم عرض الفيلم على شبكة نتفلكس في 12 يونيو حزيران 2020 و مدة الفيلم 154 دقيقة .

فيلم Da 5 Bloods
فيلم Da 5 Bloods

الممثلين 

  • ديلروي ليندو بدور بول
  • جوناثان ميجورز بدور ديفيد
  • تشادويك بوسمان بدور ستورمين
  • فيرونيكا نْجُو بدور هانوي هانا

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 5 أفلام أكشن الحروب في هوليوود

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 6 سلاسل أفلام حققت إيرادات ضخمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى