الصحة

6 علامات تدل على ضعف الجهاز المناعي للإنسان.. احذرها

في الوقت الذي بات يزداد فيه الحديث عن الأمراض والأوبئة، وضرورة تقوية الجهاز المناعي للإنسان، يجدر الحديث عن علامات تدل على ضعف الجهاز المناعي يجب الحذر منها ومراعاتها.

التعب من علامات ضعف الجهاز المناعي

يعد الإنسان الذي يشعر بالتعب بشكل سريع من أصحاب أجهزة المناعة الضعيفة، والذي قد يكون له العديد من الأسباب وراء ذلك، لذلك يجب الحفاظ على تعزيز النظام الغذائي والرياضي في حال الشعور بالتعب سريعاً.

أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا

تحدث موقع “فوندغ فايب” الألماني أن القابلية للإصابة بالفيروسات والبكتيريا من الإشارات الدالة على ضعف الجهاز المناعي للإنسان، حيث إن الإصابة بالفيروسات والبكتريا تجعل جسم الإنسان دائماً عرضة لأنواع مختلفة من الأمرض، وتدخله بالتالي في دوامة من المعاناة المستمرة.

المرض المزمن

بكل تأكيد فإن الإصابة بمرض مزمن هي دالّة على ثغرة بالجهاز المناعي للإنسان، لذلك يجب متابعة تلك الأمراض وعدم الاستهانة بها.

اقرأ أيضاً: فوائد البروتين لصحة جهاز المناعة وشفاء الجروح وبناء الخلايا

أكثر عرضة للحساسية

قد يعاني البعض من أنواع مختلفة من الحساسية، وهو أيضاً تعد ثغرة بالجهاز المناعي، لذلك يجب البحث عن مسببات هذه الحساسية ومحاولة إيجاد علاج لها.

ضعف التئام الجراح

يمتلك الجسم القدرة على علاج الجراح التي قد يتعرض لها جسم الإنسان، إذ أن القيام بذلك لا يتطلب الكثير من الوقت. بيد أن الوضع مختلف لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، فجراحهم تلتئم ببطء وتحتاج لوقت أطول للشفاء.

الالتهابات

أوضح موقع “فوندغ فايب” إن الإسهال المتكرر والتهاب اللثة والتهاب المعدة والأمعاء من العلامات الدالة على ضعف الجهاز المناعي.

وختاماً ينصح الأطباء بالحفاظ على اللياقة البدنية والنظام الغذائي المتكامل لتقوية وتعزيز الجهاز المناعي للإنسان من أجل مقاومة الأمراض والأوبئة المنتشرة.

اقرأ أيضاً: القراص نبات بري يعالج العديد من الأمراض .. ويقوي جهاز المناعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى