اخبار العالم العربي

إسرائيل ترد على الأردن “بحدة”.. هل ستهجّر الفلسطينيين إلى دول الجوار؟

وسط تصعيد التوترات بالمنطقة، رد متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على اتهام وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لإسرائيل بتنفيذ سياسة ممنهجة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة خلال الحرب هناك.

 

إسرائيل ترد على الأردن

 

ووصف المتحدث الإسرائيلي الاتهام بأنه “سافر وكاذب”، وليس هذا أول شد وجذب بين مسؤولين من الطرفين، حيث تصاعدت اللهجة بينهما منذ حرب غزة.

 

وفي وقت سابق، الأحد، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن إسرائيل تنفذ سياسة ممنهجة لإفراغ قطاع غزة من سكانه، من خلال حرب ذكر أنه ينطبق عليها “التعريف القانوني للإبادة الجماعية”.

 

وقال الصفدي أيضاً إن إسرائيل خلقت قدراً كبيراً من الكراهية ستطارد المنطقة لأجيال قادمة.

 

وقال في منتدى الدوحة “ما نراه في غزة ليس مجرد قتل للأبرياء وتدمير لحياتهم (من إسرائيل) لكنه مجهود ممنهج لإفراغ قطاع غزة من سكانه”.

 

وأضاف “لم نر العالم يصل بعد إلى المكان الذي ينبغي أن نصل إليه.. مطلب لا لبس فيه بإنهاء الحرب، حرب ينطبق عليها تعريف الإبادة الجماعية”.

 

وتابع أن حجم الدمار والقصف العشوائي لآلاف المدنيين يكذب هدف إسرائيل المعلن المتمثل في السعي للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، حسب وصفه.

 

وقال الصفدي أيضاً إن خلافات كبيرة ظهرت على السطح في المحادثات بين وفد من الوزراء العرب ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن يوم الجمعة الماضي بشأن الدعم العسكري الذي تقدمه الإدارة الأميركية لإسرائيل ورفضها الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

 

وكانت مصر والأردن سبق وحذرتا من تهجير الفلسطينيين إليهما، معتبرين ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وتهديد لأمنهما القومي.

 

إسرائيل ترد على الأردن "بحدة".. هل ستهجّ الفلسطينيين إلى دول الجوار؟
إسرائيل ترد على الأردن “بحدة”.. هل ستهجّ الفلسطينيين إلى دول الجوار؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى