الصحة

مفاجأة للحماية من كورونا.. عليك باستخدام صفار البيض بهذه الطريقة

مع بداية دخول فصل الشتاء وتزايد الخوف أكثر من كورونا، أوصى بعض العلماء باستخدام صفار البيض كطريقة للوقاية من الفيروس قصيرة الأمد، وذلك من خلال وضع عدة قطرات في الأنف مأخوذة من بيض الدجاج.

– صفار البيض يمكن أن يحمينا من كورونا

بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الدجاج يصنع أجساماً مضادة للعدوى تماماً كما يفعل الإنسان، وتوجد المواد الكيميائية المقاومة للعدوى بتركيزات عالية في بيضها.

وبناء على هذا الاستنتاج حاول الباحثون الإستفادة من هذه الخاصية، مستخدمين الطيور لإنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا سريعاً.

وعمدوا إلى استخلاص هذه الأجسام المضادة للعدوى من صفار بيضها على أمل أن تتمكن من مساعدة البشر، ويعتقدون أنه إذا تم دمج الأجسام المضادة للدجاج في رذاذ أو قطرات الأنف ، فيمكن أن توفر حماية قصيرة المدى من Covid-19.

إقرأ أيضاً : معلومة طبّية هامّة.. تناول البيض يومياً له مخاطر قد تؤدي للموت

– قطرتين بالأنف كل أربع ساعات

يتوقع الخبراء بأن قطرتين بالأنف كل أربع ساعات يمكنها أنّ توفر مناعة مؤقتة في المواقف عالية الخطورة، كما يفضلون استخدام المواد الكيميائية المشتقة من الدجاج عند الصعود إلى الطائرة أو دخول منطقة مزدحمة أو من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء العمل.

ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي دليل على أن الأجسام المضادة للدجاج تقاوم فيروس كورونا لدى البشر، حيث أن الدراسة مستمرة ، وتضمّ حالياً 48 مشاركًا، فيما يتميز استخدام بيض الدجاج كمصدر للأجسام المضادة بأنه سهل وغير مميت ورخيص الثمن.

والجدير ذكره أنّ فيروس كورونا مازال الشغل الشاغل لمعظم خبراء وأطباء العالم منذ قرابة العام، وذلك لما سببه من أزمة عالمية عادت أضرارها على الأفراد والمجتمعات بشكل عام.

إقرأ أيضاً : هل تساءلت يوماً عن الفرق بين البيض البني والأبيض.. إليك الإجابة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى