أخبار العالم العربي

الجيش الجزائري يرسل طائرتين عسكريتين إلى الصحراء الغربية

قالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، اليوم الإثنين، إنَّ الجيش الجزائري أرسل مساعدات إنسانية “في إطار العمليات التضامنية بين الجزائر والشعب الصحراوي”.

الجيش الجزائري يرسل مساعدات

وبحسب الوزارة فإن المساعدات، تتضمن “60 طناً من مختلف المواد الغذائية والمعدات الصيدلانيّة”.

الجيش الجزائري يرسل طائرتين عسكريتين إلى الصحراء الغربية
الجيش الجزائري يرسل طائرتين عسكريتين إلى الصحراء الغربية

وأضافت: “قد تمّ شحن المساعدات، يوم أمس الأحد، على متن طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجويّة الجزائرية، قبل انطلاقها باتجاه مطار تندوف المحاذي للحدود مع المغرب وقواعد جبهة البوليساريو، انطلاقاً من القاعدة الجوية العسكرية، ببوفاريك، القريبة من العاصمة الجزائر”.

الجزائر تتضامن مع الشعب الصحراوي

ويوم أمس الأحد، قال رئيس البرلمان الجزائري سليمان شنين، في بيان إن “العملية العسكرية للجيش المغربي بمنطقة الكركرات بالصحراء الغربية انتهاك لوقف إطلاق النار الموقع مع الجمهورية الصحراوية عام1991”.

وأضاف البيان: “أصبح من الضروري والمستعجل على الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لحماية الشعب الصحراوي وحماية موارده الاقتصادية والدفع بمسار الحل من خلال الاستئناف الفعلي للمحادثات السياسية بين الطرفين من أجل تفعيل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وتحديد مستقبله على أرضه كما تقره كل اللوائح والقرارات الأممية والاتحاد الإفريقي ذات الصلة”.

مواضيع ذات صِلة : الخارجية الجزائرية تدعو الجيش المغربي وجبهة البوليساريو إلى وقف إطلاق النار في الكركرات

وقبل يومين، دعت الجزائر في بيان إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في منطقة الكركرات التي من شأنها أن “تؤثر انعكاساتها على استقرار المنطقة برمتها” على حدِّ تعبيرها.

شاهد أيضاً : كُتبت كلماته بالدماء فكان من أعظم الأناشيد الوطنية .. “النشيد الوطني الجزائري” حين أقسم الشاعر بالدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى