الشأن السوريسلايد رئيسي

باراك أوباما يكشف عن أكبر إخفاقاته في سوريا خلال توليه رئاسة أمريكا

كشف الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، عن أكبر إخفاقاته الرئيسية خلال فترة رئاسته، بما فيها تلك المتعلقة “بالمأساة السورية” ومحاولاته الفاشلة لإقناع المجتمع الدولي بالحفاظ على سوريا موحدة.

أكبر إخفاقات باراك أوباما في سوريا

وأشار باراك أوباما في مقابلة أجرتها معه القناة الألمانية “ntv” يوم الثلاثاء:، إلى أنه في مجال السياسة الخارجية، ما زالت المأساة في سوريا تؤلمه، فخلال الربيع العربي، كانت مصر في دائرة الضوء، ثم ليبيا وسوريا بدأت في الانهيار أيضا”، وفق تعبيره.

وأكد الرئيس الأمريكي الأسبق بأنه فشل في إقناع ولفت نظر المجتمع الدولي إلى ضرورة منع انهيار سوريا.. مضيفا بأنه لا يستطيع التوقف عن التفكير في المعاناة الإنسانية التي تلت ذلك.

اقرأ أيضاً : الرئيس الأمريكي الأسبق “أوباما” يكشف عن دوره ضمن إدارة جو بايدن الجديدة وعلاقة زوجته “ميشيل”

الغالبية في الكونغرس

من جانب آخر، عزا الرئيس السابق أوباما الفشل إلى الحزب الديمقراطي، وعدم قدرته على بسط شعبيته، قائلا “وحتى بعد إعادة انتخابي، لم نستعيد الأغلبية في الكونغرس، لقد كانت يداي مقيدة أكثر مما كنت أريد عند تمرير القوانين”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد صرح بوقت سابق قبل يومين بأنه لن يشغل أي منصب سياسي في البيت الأبيض إذا ما طرحه عليه الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، خوفاً من فقدان زوجته، ميشيل التي تعارض الأمر.

اقرأ أيضاً : باراك أوباما يوجّه رسالة طويلة إلى جو بايدن ذكر فيها ما ينتظره.. إليك التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى