سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

إعلان بداية التدريب الجوي بين مصر والسودان وخطوات كبرى في التعاون العسكري ( فيديو )

التدريب الجوي المشترك بين مصر والسودان

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، عن بداية المرحلة الرئيسية من التدريب الجوي المصري السوداني المشترك “نسور النيل – 1” بحضور ومشاركة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق، محمد فريد، ونظيره السوداني الفريق أول ركن، محمد عثمان الحسين.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية أنها نفذت خلالها عمليات دفاعية وهجومية، وقالت إن المرحلة الرئيسية للتدريب بدأت بشرح تفصيلي تضمن المهام القتالية والأنشطة التدريبية التي تنفذها القوات المشاركة بالتدريب، وذلك للتأكد من جاهزية واستعداد الطيارين والضباط والأطقم الفنية وعناصر القوات الخاصة لتنفيذ أي مهام توكل إليهم.

كما تضمنت هذه المرحلة تجهيز وإقلاع عدد من الطائرات متعددة المهام، إضافة إلى المروحيات، وذلك لتنفيذ المهام التدريبية بمناطق التدريب الجوي.

إقرأ أيضاً: إثيوبيا تبدأ بضخ المياه في سد النهضة.. مصر تبحث اللجوء لمجلس الأمن والسودان غاضبة

 

مهام كثيرة شملها التدريب أعلنتها مصر

وذكرت أن التدريب شمل مهام الاستطلاع والاعتراض والمعاونة الجوية والأرضية، والهجوم والدفاع عن أهداف حيوية، وأعمال الدعم الإداري، إلى جانب تنفيذ بعض المهام للقوات الخاصة من البلدين، ومهام البحث والإنقاذ القتالي.

وقد عكست فعاليات التدريب الكفاءة القتالية العالية والتنسيق التام بين الجانبين، واحترافية الأداء والقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة عالية ودقة متناهية.

إقرأ أيضاً: طفرة بالعلاقات العسكرية بين مصر والسودان.. والأخيرة تفكك حركة حماس على أرضها

 

وظهر في فيديو نشرته القوات المسلحة المصرية عدد من المقاتلات روسية الصنع مثل “ميغ – 29” و”سوخوي – 25″، وطائرات “أنتونوف”، وطائرة “مي17” للبحث والإنقاذ وطائرات “مي 24”.

https://www.youtube.com/watch?v=zJHM52gGowg&feature=emb_logo

وشهد الأسبوع الفائت زيارة لوفد عسكري مصري رفيع المستوى إلى السودان، أكد خلالها الجانبان على ضرورة التعاون من أجل تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى