اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أول تعليق سعودي على خبر لقاء محمد بن سلمان ونتنياهو

بعد إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بزيارة غير مسبوقة إلى السعودية، وبأنه أجرى محادثات سريّة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، غرّد وزير الخارجية السعودية نافيًا عقد أي اجتماع بين الطرفين.

أول تعليق سعودي على خبر لقاء محمد بن سلمان ونتنياهو
وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان يعلّق على لقاء بن سلمان بـ نتنياهو

لقاء بن سلمان ونتنياهو

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، “رأيت التقارير الصحفية عن لقاء بين ولي العهد ومسؤولون إسرائيليون خلال زيارة قريبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لم يحدث مثل هذا اللقاء، كان هناك مسؤولون أمريكيون وسعوديون فقط”.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت أن نتنياهو “التقى ولي العهد السعودي في مدينة نيوم على البحر الأحمر”، كما أكدت إذاعة “كان” مستندة إلى تصريحات مسؤول لم تكشف اسمه، أن نتنياهو سافر مع مدير الموساد يوسي كوهين إلى مدينة “نيوم” للقاء بن سلمان.

ونشر مدونون وصحفيون إسرائيليون خط سير طائرة سافرت من تل أبيب وحطت في مدينة نيوم السعودية 5 ساعات قبل أن تعود أدراجها في نفس وقت زيارة وزير الخارجية الأمريكي.

وعلّقت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لمراسلها ببيروت “بن هبارد”، الذي قال، إن الزيارة التي حدثت الأحد، تقود إلى دفء تدريجي في العلاقات بين القوتين الإقليميتين.

شاهد أيضاً : حين اجتمع نتنياهو وحافظ الأسد بجنازة واحدة .. وثائقي الملك حسين الذي خالف العالم ليدعم صدام

وقالت وكالة “فرانس برس” إنه لم يتسن لها الحصول على تعليق من مكتب نتنياهو على الزيارة التي ستكون أول زيارة معلنة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى المملكة.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى