الشأن السوري

شاهد|| إصابة صحفي سوري وجرح 60 شرطياً فرنسياً بتظاهرات ضد قانون الأمن بباريس

أصيب صحفي سوري بجروح جراء اعتداء عناصر الشرطة الفرنسية عليه، أمس السبت، أثناء تغطيته للاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

إصابة صحفي سوري

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن المصور السوري أمير الحلبي، أصيب خلال هجوم للشرطة أثناء تغطيته “مسيرة الحرية” بعد ظهر السبت.

وقال الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، كريستوف ديلوار، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن “المصور الصحفي المستقل البالغ من العمر 24 عامًا قد أصيب في وجهه بهراوة.. كل تضامننا مع أمير الحلبي. إن عنف الشرطة هذا غير مقبول”.

وأضاف، “جاء أمير إلى فرنسا من سوريا للبحث عن ملاذ هناك، كما فعل العديد من الصحفيين السوريين الآخرين. أرض حقوق الإنسان لا تهددهم بل تحميهم”.

وتظاهر آلاف الفرنسيين في العاصمة باريس ومدن أخرى رفضًا لمشروع قانون “الأمن الشامل” الذي يقول معارضوه إنه يؤثر سلبًا على حرية الإعلام.

ووفقًا للداخلية الفرنسية تظاهر 133 ألف شخص، بينهم 46 ألفًا في باريس، فيما أعلن المتظاهرون من جانبهم عن مشاركة 500 ألف شخص، بينهم 200 ألف في العاصمة.

وأفادت وزارة الداخلية عن جرح أكثر من 60 شرطيًا ودركيًا، كما تم اعتقال نحو 81 شخصًا في فرنسا خلال التظاهرات الرافضة لمشروع قانون أمني وعنف الشرطة.

وجاءت هذه التظاهرات أيضًا بعد فضيحتين لأعمال عنف ارتكبها عناصر الشرطة في غضون أيام قليلة، ما أدى إلى تحول الموضوع إلى مسألة ذات أولوية وأجبر الرئيس إيمانويل ماكرون على التدخل.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| صدامات وحرائق .. الشرطة الفرنسية تتصدى لمحتجين رفعوا شعار “حرية الإعلام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى