الشأن السوري

في ملتقى شيوخ العشائر.. بشار الأسد يحصل على لقب جديد متزعماً “عشيرة”

أقيم مساء أمس السبت، ما يسمى ملتقى شيوخ العشائر، الموالية للنظام السوري، في مدينة حماة، وشهد كلمات من عدد من زعماء العشائر في مدح رئيس النظام السوري وجيشه.

ملتقى شيوخ العشائر الموالية

وخلال الحفل الذي ووصف بـ”المسرحي”، حيث تضمن -كالعادة- كلمات تتغنى برئيس النظام السوري وتعطيه ألقاب جديدة، وأخرى بانتصارات “جيش الوطن”، والتأكيد على نبذ الإرهاب.

إلا أنّ مالفت بهذا الحفل هو حصول بشار الأسد على لقبٍ جديد، حيث لم يتركه زعماء العشائر وحده بدون “عشيرة” يتزعمها.

وأطلق على رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لقب زعيم عشيرة سوريا، وهو أحد أجدد الألقاب التي يحصل عليها بعد” القائد والمقاوم والمعلم…” وغيرها.

العشائر التي حضرت

ووفق صحيفة “الثورة” الموالية للنظام السوري، فقد ألقى عدد من زعماء العشائر كلمات المدح والثناء لـ”زعيم عشيرة سوريا” وجيشه، ومن بينهم “الشيخ نواف طراد الملحم شيخ عشيرة الحسنة، الشيخ علي العموري شيخ عشيرة العقيدات، الشيخ فيصل رمضان، الشيخ مصطفى جاسم المحمد، الشيخ نواف الشامان شيخ قبيلة الحديدين، الشيخ ممدوح الفدعوس شيخ عشيرة الفواعرة، الشيخ خالد الضاهر شيخ عشيرة الحليبات، جمال الجاسم شيخ عشيرة البشاكم، محمد عزو الباشا أمير قبيلة الموالي، محمود الحجي شيخ عشيرة الخوابرة، شيخ عشيرة الرفاعي أنور الرفاعي، محمد الفارس شيخ قبيلة طي، علي بن كليب المولى شيخ عشيرة الموالي في لبنان، الشيخ خالد أسعد من عشيرة الفضل”.

وعلى الرغم من أن العديد من هذه الأسماء كانت مجهولة، وفق ناشطين سوريين، إلا أنّ النظام السوري كان حريصاً على حصد دعم القبائل العربية منذ بداية الثورة السورية، على اعتبار أنّ المجتمع السوري لا يزال يكنّ الولاء للقبيلة والعشيرة.

اقرأ أيضاً: صحيفة مقربة من حزب الله.. بشار الأسد لاينام بقصر المهاجرين وإجراءات أمنية مشددة بدمشق وبيروت

دعوات للعودة للوطن

ونقل عن محافظ حماة، محمد طارق كريشاتي، قوله إن الاجتماع يعبر عن “وقوف السوريين جميعا مع جيشنا الباسل”، ممتدحا ما يقوم به المحسوبون على “العشائر”.

واختتم الحفل برفض المجتمعين المطلق لوجود “الاحتلال وأدواته على الأراضي السورية“، مطلقين الدعوة لجميع السوريين المشردين في الداخل والخارج للعودة إلى بلداتهم ومدنهم.

اقرأ أيضاً: رئيس النظام السوري يصدّر مرسوماً ووزير خارجيته يسعى من خلال الصحة العالمية للضغط على واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى