الشأن السوري

ملفه مليء بالانتهاكات.. القوات التركية تعيّن “أيهم قباع” قائداً للشرطة المدنية في عفرين

سلط عدد من الناشطين السوريين خلال اليومين الفائتين، الضوء على تكليف القوات التركية للمدعو “أيهم قباع” بقيادة الشرطة المدنية لمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المدعومة تركيّاً.

 

تعيين أيهم قباع قائداً للشرطة

 

وأشار الناشطون إلى التاريخ الحافل بالانتهاكات في ملف المدعو “قباع” و الملقب بـ”أبو شهاب”، مستغربين من إسناد مهمة عسكرية جديدة له.

 

وفي حديث لوكالة ستيب الإخبارية، مع القيادي بفصيل لواء صقور الشمال، أكد أن “قباع” شخصية مكروهة لدى عامّة الناس نظراً لتاريخة المليء بالانتهاكات بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً: وفاة مُهجّر من ريف دمشق قرب عفرين واتهامات لفصائل من المعارضة تمتهن الخطف

 

ولفت إلى أنّه كان يتزعم مجموعة مسلحة تتبع لقوات المعارضة الموالية لتركيا في منطقة راجو، وعمل على قطع الأحراش العامّة وسرقة منتجات الفلاحين، دون أن يقوم أي أحد بملاحقة أو محاسبته.

 

ملف مليء بالانتهاكات

 

وفي معرض الحديث عن ملف انتهاكاته وجرائمه، ذكر المصدر بأن “القباع”، أقدم في شهر أيلول من العام الفائت على قتل الشاب الكرديّ محمد حنيف حسين، تحت التعذيب بعد اعتقاله من منزله في 30/8/2019، وجرى سوقه حينها إلى سجن الشرطة في مركز ناحية راجو بتهمة الانتماء لميليشيا قسد، ليُعادَ إلى ذويه جثة هامدة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| سقوط “قتيل وجرحى” في خلاف مسلح بين فصائل موالية لتركيا في ناحية جندريس بريف عفرين

 

واعتقلت يومها القوات التركية المدعو “أيهم قباع”، بعيد حادثة قتل الشاب الكردي، إلا أنها سرعان ما أفرجت عنه، وأعادته إلى العمل إلى أن قامت بترقيته وتعيينه في منصب قائد “الشرطة المدنية” في الناحية.

 

ملفه مليء بالانتهاكات.. القوات التركية تعيّن "أيهم قباع" قائداً للشرطة المدنية غي عفرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى