أخبار العالمسلايد رئيسي

دونالد ترامب يثير مخاوف مستشاريه بتصريحاته حول الفعل الذي يحضّره ليوم تنصيب بايدن

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية، اليوم الخميس، تقريراً كشفت فيه عن نية الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب عدم مغادرته البيت الأبيض، وذلك حسبما قاله لأحد مستشاريه.

دونالد ترامب يثير مخاوف مستشاريه بتصريحاته حول الفعل الذي يحضّره ليوم تنصيب بايدن
دونالد ترامب يثير مخاوف مستشاريه بتصريحاته حول الفعل الذي يحضّره ليوم تنصيب بايدن

– دونالد ترامب وهواجس رحيله

وفقاً لما نشرته الشبكة الأمريكية، فإنّ ترامب أخبر بعض المستشارين أنه سيرفض مغادرة البيت الأبيض في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في 20 يناير /كانون الثاني المقبل.

وأضافت الشبكة، بأنّ هذا الاحتمال أثار قلق بعض المساعدين، لكنّ قلة منهم يعتقدون أنّ ترامب سيتبع ذلك بالفعل.

حيث قال أحد المستشارين للشبكة: “إنّه يصاب بنوبة غضب.. إنه سيغادر، إنه فقط ينفجر”.

وتابع قائلاً: “لكنّ أحد الأشياء القليلة التي تعلمناها من السنوات الأربع الماضية، هو أنه لا يمكنك الاستهانة بترامب ولا ينبغي أن نتفاجأ إذا جاء يوم 20 كانون الثاني (يناير) ، وكان ترامب قد تحصن في المكتب البيضاوي”.

ونوه إلى أنه “ربما لن تكون الأمور درامية مثل ذلك، لكن فكرة أن ترامب يجب أن يتم إخراجه من البيت الأبيض لأنه لن يغادر هو مشهد مرئي يتوق الكثيرون لرؤيته”. 

فيما رفض البيت الأبيض من جهته التعليق على هذا التقرير، وفق ما قالته “CNN”.

– ترامب لم يقبل الاعتراف بالهزيمة

وكانت ترامب مازال يشكك في نتائج الانتخابات، حيث نشر يوم أمس فيديو على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” ادعى خلاله مرة أخرى حصول “عملية تزوير واسعة في الانتخابات الأمريكية”.

وزعم ترامب في الفيديو أن “الأموات صوتوا في هذه الانتخابات وأضيفت أوراق اقتراع تحمل اسم بايدن في منتصف الليل”، موضحاً أن: “الشعب الأمريكي يستحق معرفة الحقيقة ويستحق انتخابات وعملية فرز نزيهة”.

مواضيع ذات صِلة : جو بايدن يأمر فريق مختص بـ”طرد الأرواح الشريرة” من البيت الأبيض بعد مغادرة ترامب

والجدير ذكره أنّ زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل اعترف يوم الثلاثاء الفائت، بأن بايدن هو الرئيس المنتخب لأول مرة ، وشرع في محاولة لمنع الجمهوريين من شن محاولة أخيرة لقلب إرادة الناخبين حتى عندما يشجع ترامب هذا الجهد.

شاهد أيضاً : حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى