أخبار العالم العربي

بعد عُمان ولبنان.. دولة عربية ثالثة تعلن احتمالية تفشي سلالة كورونا الجديدة فيها

أعلنت وزارة الصحة الأردنيّة، اليوم الخميس، أن سلالة كورونا الجديدة قد تكون موجود في الأردن، مشيرةً إلى أنها تراقب بشكلٍّ يومي الكثير من المؤشرات.

سلالة كورونا الجديدة في الأردن

وقال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا في الأردن، الدكتور وائل الهياجنة، في مؤتمرٍ صحفي إنَّ: “السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد قد تكون موجود في الأردن، ونراقب يومياً الكثير من المؤشرات، وفي حال اكتشافها ستفرض إجراءات جديدة”.

وأضاف أن “طفرة كورونا ليست جديدة، وأنها رصدت في شهر أيلول الماضي”، لافتاً إلى أن هذه الطفرة ليست ولن تكون الأخيرة في فيروس كورونا، وأن ما يميز الطفرة الجديدة عن السلالات السابقة هو سرعة الانتشار.

الهياجنة، تابع القول: “لا يوجد حتى الآن ما يثبت علمياً أن إصابة الأشخاص بهذه السلالة ستكون أشدّ”، ونوّه أنه تمّ حصر جميع من عادوا للأردن من بريطانيا، ويجري التواصل معهم بشكل يومي.

سلالة كورونا الجديدة

تحذير من سرعة انتشار سلالة كورونا الجديدة

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام أردنيّة عن الهياجنة، فإنه تمّت إضافة عدّة مستويات من الحيطة والحذر، وسيكون هناك فحص “PCR” بعد 7 أيّام للذين قدموا من المملكة المتحدة.

كما شدد الأمين العام لوزارة الصحة الأردنيّة، على أن “التراخي مع وباء كورونا قضية يجب أن لا تطرق أبداً”، قائلاً “المتوقع أن لا تؤثر سلالة كورونا الجديدة على مطاعيم كورونا”.

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانيّة، تسجيل 3 حالات إيجابية مُصابة بــ السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، قادمة من العاصمة البريطانية لندن.

والإثنين الفائت، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان أنها اشتبهت بوجود 4 حالات مُصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، قادمة من بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى