سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كرة ناريّة عملاقة تسقط من السماء وتصطدم بمقاطعة صينية… وخلاف حول ماهيتها

أثارت كرة ناريّة عملاقة سقطت من السماء واصطدمت بمقاطعة جنوبية في الصين، ذهول السكان المحليين الذين تابعوا سقوطها ووثق بعضهم مقاطع فيديو، حول الحادثة.

كرة ناريّة عملاقة تسقط من السماء

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مساء أمس الخميس، مقالاً أشارت فيه إلى أنّ كرة ناريّة عملاقة، شوهدت وهي تومض في السماء، فوق نانجيكان، في الصين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| كاميرا سفينة توثّق لقطات مذهلة للحظة انفجار نيزك فوق المحيط

نيزك شديد السطوع… أم صاروخ

ورجحت وسائل الإعلام المحليّة الصينية، احتمالية أن يكون الجسم سريع الحركة عبارةً عن نيزكٍ شديد السطوع، فيما قالت هيئة الزلازل الصينية إنّ صاروخاً يشتبه به ضرب الأرض.

وأظهرت اللقطات المصورة التي التقطها السكان المحليون المذهولون جسماً غير معروف ينفجر في كرة مشتعلة وهو يغرق بسرعة عالية نحو الأرض.

وبيّنت مقاطع مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية النيزك المشتبه به يضيء السماء أثناء هبوطه في مقاطعة نانغكيان في مقاطعة تشينغهاي شمال غرب الصين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| نيزك يحول ليل اليابان إلى نهار

الجسم المحترق ينزل بسرعة نحو التلال والحقول

والتقطت إحدى مقاطع الفيديو تلك والتي شاركها مدون علمي، اللحظة التي تشتعل فيها كرة النار كما يراها أحد الركاب على متن رحلة من شيان إلى لاسا.

وأظهر مقطع فيديو آخر الجسم المحترق ينزل بسرعة نحو التلال والحقول، وفي مقطعٍ ثالث تصبح كرة النار أكثر إشراقاً، مع اقترابها من الأرض.

وقال يو جون ، كبير كتاب موقع غوكر العلمي الصيني ، لصحيفة بكين نيوز، إن الكرة النارية بدت وكأنها صاعقة ، وهي نيزك لامع للغاية.

وقال مركز شبكات الزلازل الصيني إنه سجل الحادث، وذكر عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن صاروخاً مشتبهاً به سقط بالقرب من الحدود بين مقاطعة نانغكيان ومقاطعة يوسو، يوم الخميس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى