أخبار العراقسلايد رئيسي

سيتمّ بهذا التاريخ.. وثيقة مسرّبة تكشف مخططاً لاستهداف قاعدة أمريكية في بغداد بـ”صواريخ متطورة”

كشفت وثيقة أمنيّة عراقيّة مسرّبة، عن مخطط تجهزه الميليشيات الإيرانيّة لاستهداف قاعدة أمريكية في بغداد، تزامناً مع ذكرى اغتيال قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني الأسبق، قاسم سليماني.

استهداف قاعدة أمريكية في بغداد

نشرت وسائل إعلام محلية عراقيّة، أمس الخميس، وثيقة مسرّبة نُسِبت إلى وزارة الداخلية العراقية، تتحدث عن نيّة بعض الميليشيات المدعومة إيرانياً في شنّ عملية عسكرية ضد قاعدة أمريكيّة في العاصمة العراقيّة بغداد.

وبحسب الوثيقة، فإن “هناك نيّة لعناصر خارجة عن القانون، لاستهداف قاعدة فكتوريا العسكرية الأمريكيّة، بالقرب من مطار بغداد الدولي بصواريخ متطورة”.

سيتمّ بهذا التاريخ.. وثيقة مسرّبة تكشف مخططاً لاستهداف قاعدة أمريكية في بغداد بـ"صواريخ متطورة"
سيتمّ بهذا التاريخ.. وثيقة مسرّبة تكشف مخططاً لاستهداف قاعدة أمريكية في بغداد بـ”صواريخ متطورة”

وعادةً ما تستخدم الأجهزة الأمنيّة العراقيّة، عبارة “خارجين عن القانون”، للإشارة إلى الميليشيات المدعومة إيرانيّاً.

وأوضحت أن “تاريخ الاستهداف مقرر في 3 يناير/ كانون الثاني المقبل”، لافتةً إلى أن “المنطقة المتوقعة لإطلاق الصواريخ، هي قضاء أبو غريب غرب بغداد”.

وقُتِلَ قائد فيلق القدس الإيراني الأسبق، قاسم سليماني، ورئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية، أبو مهدي المهندس، في غارة جويّة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي في 3 يناير من العام الجاري.

مواضيع ذات صِلة : استهداف قاعدة الحرير الأمريكية .. عقب ساعات على وعد الكاظمي بحماية الدبلوماسية في العراق

ولم تحدد الوثيقة، الجهات المخططة لشنّ الهجوم الصاروخي، كما لم تصدر السلطات العراقية أي تعقيب على الوثيقة المسرّبة حتى اللحظة.

شاهد أيضاً : الطنطل … وحش الأهوار العراقية المرعب والكائن الأكثر شرّاً من الجنّ.. ما هو؟ وكيف ساعد المغول في السيطرة على البغداديين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى