سلايد رئيسيعدسة ستيب

بالصور|| علماء يكتشفون حيوان عاش قبل 57 ألف عام.. “زيهور” ذو الملامح المخيفة

أعلن فريق بحثي علمي، قبل أيام، عن اكتشافهم حيوان عاش قبل 57 ألف عام، محفوظ في التربة الصقيعية بشكل مذهل، يعتبر الأكثر اكتمالاً حتى اللحظة، أطلقوا عليه اسم “زيهور”، وهو عبارة جرو ذئب صغير.

– اكتشاف حيوان عاش قبل 57 ألف عام

قال العلماء الذي اكتشفوا هذا الحيوان، في منطقة يوكون بالقرب من مدينة داوسون في كندا: “إنه يتوقع أن هذا الحيوان هو الذئب الأقدم والأكثر اكتمالاً” حتى اللحظة.

واعتبر العلماء أنّ هذا الإكتشاف يعتبر طفرة في تاريخ الاكتشافات، وقاموا بنشر عدة صورٍ له وقد ظهره فيها وجهه مخيفاً.

بالصور|| علماء يكتشفون حيوان عاش قبل 57 ألف عام.. "زيهور" ذو الملامح المخيفة
علماء يكتشفون حيوان عاش قبل 57 ألف عام.. “زيهور” ذو الملامح المخيفة

وقالت عالمة التشريح، جولي ميتشين، في تصريح لشبكة “سي إن إن”، إن الجرو المكتشف والغريب هو أنثى وأنها “الذئب الأكبر والأكثر اكتمالاً الذي تم العثور عليه على الإطلاق”.

وأضافت العالمة بأنّه حسب الصور السينية الملتقطة للجرو، فإن الباحثين قدروا بأن المخلوق مات بعمر يتراوح بين 6 و7 أسابيع فقط”.

بالصور|| علماء يكتشفون حيوان عاش قبل 57 ألف عام.. "زيهور" ذو الملامح المخيفة
علماء يكتشفون حيوان عاش قبل 57 ألف عام.. “زيهور” ذو الملامح المخيفة

وتابعت قائلةً: “لم يكن هناك الكثير من الأنهار الجليدية في الحقبة التي مات فيها الجرو، مما يعني أنه كان هناك الكثير من المياه العذبة، وأنها عاشت في وقت خصب”.

وعليه أشار الباحثون إلى أن النظام الغذائي لصغيرة الذئب قد تأثر بقربها من الماء، وكشف تحليل النظائر “أنها وأمها كانتا تأكلان في الغالب موارد مائية، مثل سمك السلمون”.

مواضيع ذات صِلة : حيوان غريب في صحراء المغرب العربي.. وعلماء الآثار يوضحون

وأخيراً أكد الباحثون بأنه بعد تحليل الحمض النووي للجرو تبين بأنه ينحدر من ذئاب قديمة – أسلاف الذئاب الحديثة – من روسيا وسيبيريا وألاسكا.

شاهد أيضاً : الثقب الأزرق.. أغرب مكان على وجه الأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى