أفلام ومسلسلات

قصة مسلسل الفناء “Avlu” لمحبي الدراما التركية

مسلسل الفناء

هو مسلسل تركي و يصنف ضمن مسلسلات الإثارة و التشويق و تروي قصة مأساة إنسانية لسيدة بسبب زوجها لتدخل السجن و تواجه حياة أشد قسوة و هو مقتبس من مسلسل أسترالي .

و مسلسل الفناء مكون من عدة مواسم و بدأ عرضه منذ عام 2018 و هو من إخراج “يوكسيل إكسو” و بطولة “ديمت افجار” و “جيرين موراي” و “نورسيل كوس” و “كنان إيجي” و “دينيز باروت” .

مسلسل الفناء
مسلسل الفناء

يحكي مسلسل الفناء عن سيدة تدعى “دينيز ديمير” و هي تتعرف على شاب و هو زميل لها يدرس الموسقى و تبدأ قصة حب بينهما لتنتهي بالزواج و قد انتهى هذا الحب بعد الزواج حيث بدأ يمارس العنف ضد زوجته كما أنجبت منه ابنة تسمى ايجام .

و في أحد الأيام يقوم الزوج هاكان بالشجار مع ابنته و زوجته و يحضر مسدس و يصوبه نحوهم لترمي دينيز نفسها باتجاه هاكان حتى لا تتعرض ابنتها للأذى فيسقط المسدس من يده و يقوم بضرب دينيز فتقوم ابنته بإطلاق الرصاص نحوه .

و يذهب الأب في غيبوبة و أثناء التحقيق تعترف دينيز بأنها الفاعلة لتنقذ ابنتها من السجن لتجد نفسها قد بدأت حياة جديدة أشد قسوة من سابقتها.

و في داخل السجن تجد دينيز مجتمع غريب يتم من خلاله الترويج لكل الممنوعات و يكون هناك فريقين فريق أزار و هي سيدة عاشت طفولة سيئة بسبب انفصال أبيها و أمها و ابتعاد الأب عنها و سوء معاملة والدتها لها و الفريق الآخر هو فريق قدرت و هي سيدة ذكية و جريئة و لكن انحرفت لطريق الجريمة حتى تعول نفسها و لكنها دخلت السجن بسبب ارتكابها الجريمة لتقوم بإنشاء إمبراطورية أخرى لتسيطر على السجينات .

مسلسل الفناء
مسلسل الفناء

و يحاول كلا الفريقين جذب دينيز و لكنها ترفض لكي لا تتورط في المزيد من المشاكل حيث كانت على وشك الخروج من السجن بعد أن استفاق زوجها ليعترف للشرطة بأنه هو من أطلق النار على نفسه لتخرج دينيز بريئة .

إلا أنها لسوء حظها و قبل أن يتم الإفراج عنها تقوم فوضى كبيرة داخل السجن و تصل إلى حدوث شجارات دامية فتجد دينيز نفسها تنزلق في بقعة دماء و ترى السكين الذي قتلت به مديرة السكن فتحمله و تصبح بصماتها على أداة الجريمة ليتم إلقاء التهمة عليها لينتهي بذلك أملها في الخروج من السجن و لقاء ابنتها و الأسوأ من ذلك تعلم أن ابنتها قد تعرضت لمؤامرة دبرتها لها قدرت فتقوم دينيز بقتلها بعد مشاجرة معها لتتحول إلى قاتلة حقيقية  بعد أن دخلت السجن بريئة .

قصة مسلسل الفناء "Avlu" لمحبي الدراما التركية
قصة مسلسل الفناء “Avlu” لمحبي الدراما التركية

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل العهد “Söz” لعشاق الدراما التركية الحربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى