أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي يستعد لهجومٍ إيراني محتمل من دولتين عربيتين.. وطهران تحذّر ترامب من الفخ

اشترك الان

أفادت هيئة البث الإسرائيليّة الحكوميّة، اليوم السبت، في تقريرٍ لها أن الجيش الإسرائيلي، يستعد لهجومٍ إيراني محتمل على أهدافٍ إسرائيليّة، انطلاقاً من اليمن أو العراق.

الجيش الإسرائيلي يستعد لهجومٍ إيراني

وبحسب الهيئة، تُشير التقديرات الاستخباراتيّة في إسرائيل إلى احتمال إطلاق صواريخ أو طائرات مسيّرة هجومية، ضد أهداف في إسرائيل من اليمن أو العراق.

وأشارت إلى أن الهجوم سيأتي، ردّاً على اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده.

ويوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الفائت، أعلنت طهران أن العالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، اغتيل في منطقة آبسرد دماوند في طهران، وألمحت إسرائيل في وقتٍ سابق إلى ضلوعها في العملية.

وأوضحت هيئة البث، أن الجيش الإسرائيلي، أجرى مباحثات الأسبوع الماضي حول هذه الهجمات المحتملة، وتمّت الإشارة إلى إمكان تنفيذها من قبل الميليشيات العراقيّة أو الحوثيين في اليمن.

وفي وقتٍ سابق، حذّر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الدول الحليفة لإيران من أي هجوم ضد أهداف إسرائيليّة، قائلاً: “ثمن الهجوم سيكون باهظاً على أصحابه”.

طهران تتهم إسرائيل بإشعال حرب

وعلى صعيدٍ متصل، اتهم وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، اليوم السبت، إسرائيل بمحاولة إشعال حرب بالتخطيط لهجمات على القوات الأمريكيّة في العراق.

وقال ظريف في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي”تويتر”: “تشير معلومات استخباراتية جديدة من العراق إلى أن عملاء استفزازيين إسرائيليين يخططون لشن هجمات ضد أمريكيين – مما يضع الرئيس الأمريكي ،دونالد ترامب، المنتهية ولايته في مأزق مع سبب زائف للحرب (عمل يبرر الحرب)”.

وأضاف: “دونالد ترامب، احذر من الفخ.. سيؤدي اللعب بالنار إلى نتائج عكسية بشكل سيئ، خاصة ضد أصدقائك”، على حدِّ تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى