اخبار العالم

“نُحلق بطائرة مدنية”.. رسالة صوتية اخترقت أبراج المراقبة في نيويورك وهددت بضرب الكونغرس

رصدت أبراج مراقبة في عدد من مطارات مدينة نيويورك الأمريكية، رسالة صوتية تهدد بضرب الكونغرس بطائرة مدنية، الأربعاء، انتقامًا لقائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

"نُحلق بطائرة مدنية".. رسالة صوتية اخترقت أبراج المراقبة في نيويورك وهددت بـ ضرب الكونغرس

وجاء في التسجيل الصوتي الذي حصلت عليه شبكة “سي بي إس” حصريًا، “نحن نطير بطائرة مدنية إلى مبنى الكابيتول (الكونغرس) يوم الأربعاء، سننتقم لسليماني”.

وذكرت مصادر للشبكة، أن البنتاغون ووكالات أخرى تم إطلاعها على التسجيل الصوتي، وقالت المصادر إنها تعتقد أن التهديد كان يهدف إلى الإيحاء بضرب الكونغرس الكابيتول في نفس اليوم الذي من المقرر أن يقوم فيه الكونغرس بعد نتائج المجمع الانتخابي.

ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” التعليق على الأمر، لكنه أكد أنه يتعامل بجدية مع أي تهديد للأمن العام، موضحًا أن التسجيل جرى إيصاله بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك.

واغتالت الولايات المتحدة قاسم سليماني في الثالث من يناير/كانون الثاني العام الماضي، بضربة جوية فور وصوله إلى مطار بغداد.

وكان قائد فيلق القدس الحالي إسماعيل قاآني، هدد باستهداف المسؤولين الأمريكيين “من داخل أمريكا” وقتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومسؤولين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى