اخبار العالم

بايدن يدعو مجلس النواب لإقرار تشريع عاجل بخصوص دولتين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل وأكرانيا تحتاجان بشكل عاجل إلى مساعدة الولايات المتحدة من أجل الدفاع عن “نفسيهما ضد الخصوم الوقحين الذين يسعون إلى إبادتهما”.

بايدن يدعو الكونغرس لأمر

ولفت الرئيس الأمريكي في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن النظام الإيراني “يسعى إلى تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة”.

وأضاف: “تتعرض كل من أوكرانيا وإسرائيل لهجوم من قِبَل خصوم وقحين يسعون إلى إبادتهما. يريد السيد بوتين إخضاع شعب أوكرانيا وضم أمتهم إلى الإمبراطورية الروسية الجديدة. تريد حكومة إيران تدمير إسرائيل إلى الأبد، ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من على الخريطة”.

وتابع: “لا ينبغي لأمريكا أن تقبل أبداً أياً من النتيجتين ــ ليس فقط لأننا ندافع عن أصدقائنا، بل لأن أمننا أصبح على المحك أيضاً”.

كما أشار أن الهجوم الإيراني غير المسبوق ضد إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، وقال: “في الوقت نفسه تقريباً، وعلى بعد حوالي 1500 ميل شمالاً، واصلت روسيا قصفها لأوكرانيا، والذي تكثف بشكل كبير في الشهر الماضي”.

وواصل مقاله: “دافعت كل من أوكرانيا وإسرائيل عن نفسها ضد هذه الهجمات، فحافظت على خطها وقامت بحماية مواطنيها، وكلاهما فعل ذلك بمساعدة حاسمة من الولايات المتحدة”.

الرئيس الأمريكي نوّه بأن الوقت الراهن ليس هو الوقت المناسب للتخلي عن أصدقاء الولايات المتحدة، مطالباً مجلس النواب أن “يقر تشريعاً عاجلاً يتعلق بالأمن القومي لأوكرانيا وإسرائيل، فضلاً عن المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة في غزة”.

وأكمل: “في هذه السنة الثالثة من الحرب الروسية، تواصل أوكرانيا تحدي الصعاب. وفي مواجهة جيش أكبر بكثير، استعاد الأوكرانيون أكثر من نصف الأراضي التي احتلتها روسيا بعد غزوها عام 2022. لقد ضربوا البحرية الروسية مراراً وتكراراً، وحققوا انتصارات مهمة في البحر الأسود وقد طوروا أسلحة مبتكرة، وخاصة الطائرات بدون طيار، لمواجهة القوات الروسية. إنهم قوة قتالية تتمتع بالإرادة والمهارة لتحقيق النصر”.

ومضى بايدن في القول: “في الوقت نفسه، وكما رأينا في نهاية هذا الأسبوع، يمتلك الجيش الإسرائيلي التكنولوجيا والتدريب اللازمين للدفاع عن البلاد ضد حتى هجوم ذي نطاق وشراسة غير مسبوقين، ولكن في حين أن كلا البلدين قادران على الدفاع عن سيادتهما، فإنهما يعتمدان على المساعدة الأمريكية، بما في ذلك الأسلحة، للقيام بذلك. وهذه لحظة محورية”.

وزاد: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يكثف هجومه بمساعدة أصدقائه، وتقوم الصين بتزويد روسيا بالإلكترونيات الدقيقة وغيرها من المعدات التي تعتبر بالغة الأهمية لإنتاج الدفاع، وترسل إيران مئات الطائرات بدون طيار؛ وتقدم كوريا الشمالية المدفعية والصواريخ الباليستية. أوكرانيا، التي تواجه نقصاً في الذخيرة، تفقد سيطرتها على الأراضي التي استعادتها”.

بايدن تابع: “بعد سنوات من دعم حزب الله وحماس وغيرهما من الوكلاء في هجماتهم على إسرائيل، بما في ذلك هجوم حماس الوحشي في 7 أكتوبر، شنت إيران هجوماً مباشراً من جانبها – على أمل اختراق الدفاع الجوي الإسرائيلي، بما في ذلك مقلاع داود والقبة الحديدية، التي أنقذ حياة عدد لا يحصى من الناس في نهاية هذا الأسبوع”، على حد قوله.

بايدن
بايدن يدعو مجلس النواب لإقرار تشريع عاجل بخصوص دولتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى