الشأن السوري

قتلى من الطرفين.. تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين النظام السوري والمعارضة على جبهات إدلب واللاذقية

قتلى من الطرفين.. تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين النظام السوري والمعارضة على جبهات إدلب واللاذقية
قتلى من الطرفين.. تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين النظام السوري والمعارضة على جبهات إدلب واللاذقية

 

قتل ثلاثة عسكرين وأصيب آخرون اليوم الخميس، إثر قصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام السوري على المحاور الجنوبية لجبل الزاوية في جبهات إدلب.

تطورات جبهات إدلب

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان قصفت بالمدفعية الثقيلة محيط قرية الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام، إضافة إلى إصابة 2 آخرين بجروح طفيفة.

اقرأ أيضاً: خاص|| الأول من نوعه.. تعاون بين هيئة تحرير الشام والقوات التركية بهذا المجال في إدلب

 

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن أضرار مادية فقط لأن معظم المناطق هجرها أهلها باتجاه شمال إدلب خوفا من قصف النظام المتواصل عليها.

 

وفي سياق متصل قتل عنصر للنظام السوري برصاص قناص تابع لغرفة عمليات “الفتح المبين” على محور قرية الملاجة جنوب إدلب، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات المعارضة السورية على مواقع قوات النظام على محور قرية داديخ بريف إدلب الشرقي.

اقرأ أيضاً: في ذكرى سقوطها.. ميليشيا سهيل الحسن تحول معرة النعمان إلى ثكنة عسكرية يمنع دخولها

ولفت مراسلنا إلى أن هيئة تحرير الشام تمكنت من تدمير سيارتين عسكريتين من نوع “زيل” لقوات النظام وقتل عدد من العناصر بداخلهما، وذلك إثر استهدافهما بالصواريخ الموجهة على محور قرية حنتوتين جنوب إدلب.

 

محاور اللاذقية

وفي محافظة اللاذقية قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قريتي قرة جاعي وشمروران في ريف اللاذقية الشمالي، حيث اقتصرت الأضرار على المادية دون إصابات أو خسائر بشرية في المنطقة المستهدفة.

 

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي استمر بالتحليق بشكل مكثف في أجواء أرياف محافظتي إدلب واللاذقية لرصد أي تحرك يذكر لفصائل المعارضة أو المدنيين الذين اتخذوا من أراضيهم الزراعية مأوى لهم بعيدًا عن قراهم التي أصبحت أهدافًا مباشرة لمدفعية النظام وصواريخه الثقيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى