الشأن السوري

خاص|| الأول من نوعه.. تعاون بين هيئة تحرير الشام والقوات التركية بهذا المجال في إدلب

قامت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع القوات التركية بمجال هو الأول من نوعه يجري بين الطرفين، حيث جرى تأمين طريق باب الهوى إدلب وتمشيطه لحماية العربات والأرتال التركية.

تعاون بين تحرير الشام والقوات التركية

وذكر مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ أمنيي هيئة تحرير الشام قاموا بالتعاون مع عدد من العربات التركية والعناصر والضباط الأتراك لليوم الثاني على التوالي، بتمشيط طريق باب الهوى- إدلب وذلك تحديداً في منطقة ” كفريا- معرة مصرين ” شمال إدلب.

وأضاف المصدر أن القوات التركية بالتنسيق مع هيئة تحرير الشام قامت بالبحث الدقيق بهدف العثور على أي ألغام مزروعة على الطريق العام وإزالتها إن وجد.

اقرأ أيضاً: تحركات تركية متسارعة.. أرتال ومعدات عسكرية تدخل إدلب ومصدر لـ”ستيب” يكشف أهدافها

طريق استراتيجي

ولفت المصدر إلى أنّ طريق “باب الهوى _ إدلب” يعد الطريق الرئيسي والأهم لدى الجيش التركي، حيث من خلاله يتم إيصال التعزيزات والعتاد التركي نحو جنوب وشرق إدلب.

ولم يكن فيما سبق تعتمد القوات التركية على تحرير الشام، بينما كانت تعتمد على قوات المعارضة الموالية لها والعاملة بالمنطقة لتأمين طرقاتها.

وكان الجيش التركي تعرض خلال أيام لهجوم بقذائف “أر بي جي” قرب بلدة كفريا على الطريق العام دون وقوع إصابات، إلا أن أضراراً مادية لحقت بإحدى العربات.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع دخول تعزيزات عسكرية تابعة للجيش التركي باتجاه جبل الزاوية جنوبي إدلب وتضم التعزيزات مدافع ثقيلة وعربات مصفحة وسيارات ذخيرة وعدد من الحاجيات اللوجستية وأنظمة المراقبة لتفعيلها في المنطقة.

اقرأ أيضاً: محاولة اغتيال “وزير” بارز في إدلب.. من هو “إبراهيم شاشو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى