الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى في مخيم الهول بالحسكة وميليشيا قسد تبحث عن الفاعلين “بلا مراعاة للحرمات”

شهد مخيم الهول في مدينة الحسكة شرقي سوريا مقتل 6 أشخاص، اليوم الخميس، وتبين بعد أن كشفت ميليشيا قسد على الضحايا أن معظمهم من الجنسية العراقية.

ميليشيا قسد تبحث عن القاتل

وقال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية” عيسى الموسى نقلاً عن مصدر عسكري إنه قتل 6 أشخاص في مخيم الهول شرقي الحسكة باستخدام مسدسات كاتمة للصوت، موضحاً أن الإصابات استهدفت منطقة الرأس لدى الضحايا.

إقرأ أيضاً: بالفيديو|| ميليشيا قسد تدرب النساء على استخدام السلاح بشكل احترافي.. وتوقع مفاجآت مستقبلية

 

وأشار إلى أن غالبية المستهدفين من الجنسية العراقية، وبعضهم يعمل كاستخبارات لدى ميليشيا قسد، وآخرين حاولوا الانتساب للميليشيا.

وأوضح أنه يوم الأمس تم العثور على 3 جثث بينهم نازح سوري بالغ من العمر 25 سنة وسيدة عراقية بالغة من العمر 42 سنة وفتاة عراقية بالغة من العمر 28 سنة، وكانت قسد قد عثرت يوم الثلاثاء على ثلاث جثث أيضاً لرجل وزوجته من الجنسية العراقية ونازح سوري.

مداهمات واعتقالات عشوائية

وذكر أن ميليشيا قسد تشن حملات مداهمة واعتقالات في مخيم الهول وتجري تحقيقات بهدف البحث عن أسلحة و مشتبهين بهم في جريمة القتل.

قتلى في مخيم الهول بالحسكة وميليشيا قسد تبحث عن الفاعلين
قتلى في مخيم الهول بالحسكة وميليشيا قسد تبحث عن الفاعلين

إقرأ أيضاً: كورونا في الحسكة يسبب الاعتداء على الكوادر الطبية لمنع حجر امرأة وميليشيا “قسد” تتدخل

وأضاف أن من بين المعتقلين ثلاث نساء من جنسية أجنبية تشير الشبهات إلى تورطهم في القضية.

ونقل مراسلنا عن أحد عناصر حراسة المخيم أن ميليشيا قسد لم تراعي حرمة الخيم أثناء بحثها عن الفاعل، بل داهمت خيم النساء أثناء نومهم أو قيامهم بالاستحمام وساقوهن إلى التحقيق.

وأصدرت ميليشيا قسد قراراً يقضي بالسماح للنازحين أو اللاجئين العراقيين بالخروج من مخيم الهول، إلا أن القرار لم ينفذ حتى الآن، ولم يخرج سوى السوريين الموصولين بعشائر الرقة أو دير الزور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى