الشأن السوري

الفرقة الرابعة تحرص على نشر حواجزها بالأماكن الحساسة داخل مناطق النظام السوري.. ومصدر يكشف السبب

الفرقة الرابعة

كشف مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الخميس، عن أن الفرقة الرابعة العاملة مع قوات النظام السوري بدأت تحرص على نشر حواجزها في المناطق الحساسة والمعابر التجارية، وذلك لفرض أتاواتٍ على سيارات الشحن بحجة دعم أسر الشهداء.

– حواجز الفرقة الرابعة وسرقتهم على الحواجز

ووفقاً لما قاله المصدر: “فإن حواجز الفرقة الرابعة بمناطق النظام بشكل عام، باتوا يعرفون بسرقاتهم العلنية، وأخذهم للأموال عنوةً تحت حجج وذرائع واهية”.

وبيّن المصدر بأنّ هناك 4 حواجز للفرقة مثلاً على طريق حمص طرطوس، وجميع تلك الحواجز تفرض غرامات مالية على السيارة التجارية مثل سيارات الخضروات والغذائيات والمواشي وكل ما يتعلق بالتجارة”.

وأكد المصدر بأنّ غرامات حواجز الفـرقة الرابعة جميعها تندرج تحت بند دعم (أسر الشهداء) حسب وصفهم، وهمّ الذين قضوا أثناء قتالهم ضمّن قوات النظام السوري.

تابع المزيد: “سكر ومتة”.. الفرقة الرابعة تكثّف التفتيش على حواجزها غربي دمشق وتغيّر تسعيرة الإتاوات

– خلافات ومشاحنات

ونقل المصدر عن شهود عيان من قاطني مناطق النظام، بأن معظم الأهالي يحقدون على الفرقة الرابعة وعناصرها، لدرجة أنّ بعضهم لم يعد يقف على حواجزها.

الأمر الذي يؤدي في أغلب الأوقات إلى حصول مشادات على الحواجز وقد تتطور إلى اقتتال يستدعي في أغلب الأوقات إلى تدخل الواسطات لحل الأمر.

ونوه المصدر إلى أن أشهر حواجز الرابعة، هو حاجز التايهة الواقع بعد منبج وهذا الحاجز معروف بأن أتاواته حصراً تدفع بالدولار الأمريكي، وأكد بأن كل تجار حلب من منبج إلى حلب والعكس تدفع ضرائب تقدر بالملايين يومياً.

كما لفت المصدر إلى وجود حاحز للرابعة بعد معبر أبو الزندين مباشرة، تم انشائه عند افتتاح المعبر منذ عامين تقريباً، وتكون أتاواته شبيها لأتاوات معبر التايهه عندما يعمل معبر أبو الزندين.

تابع المزيد: اشتباكات بين الفـرقة الرابعة ومطلوبين غربي دمشق ينتهي باعتقال عنصرين للرابعة

فيما أشار المصدر إلى أن الفرقة الرابعة تسيطر أيضاً على الحواجز الحساسة في العاصمة دمشق، مؤكداً بختام حديثه بأنّ الفرقة الرابعة باتت تبحث عن الأماكن التي يمكنها أن تدر المال عليهم ليستغلوها وينصبوا حواجزهم فيها.

والجدير ذكره أنّ حواجز الفـرقة الرابعة غربي دمشق رفعت أتاواتها على السيارات، حيث قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ ميليشيا الفرقة الرابعة، رفعت تسعيرة الإتاوات لسيارات البضائع مؤخراً، وأصبحت تأخذ ما تشاء من البضائع بحجة أنها متطلبات الحاجز، فقد شملت أتاواتهم على المتة والشاي والسكر وغيرها من المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى