أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بينهم قيادي بالقاعدة.. الأمن التونسي يلقي القبض على أشخاص خططوا لعملية “إرهابية”

اعتقل الأمن التونسي، اليوم الجمعة، خمسة أشخاص بينهم قيادي في جماعة محلية موالية لتنظيم القاعدة في المغرب، كانوا يخططون لعمليات إرهابية.

الأمن التونسي يقبض على إرهابيين

وذكر المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، محسن دالي، لوكالة “فرانس برس”، أنه تم تحديد مكان عنصرين خطيرين يحملون الجنسية التونسية، وجرى توقيفهما بالعاصمة تونس.

أما الثلاثة الآخرون، فكانوا يوفرون معدات ودعمًا لوجستيًا للتخطيط لعمليات إرهابية، دون تقديم تفاصيل عن طبيعة العملية التي كانوا سينفذوها.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان، إن القيادي الذي قبض عليه “إرهابي مصنف خطير جدًا” وهو من أحد قادة ما يُسمى بتنظيم القاعدة الإرهابي ببلادنا، وسبق له الاضطلاع بمهام قيادية بذات التنظيم بإحدى بؤر التوتر، دون تحديدها.

وبحسب الوزارة، فإن القيادي نسق مع قيادات بارزة في تنظيم “القاعدة الأم” بالخارج وعناصر من كتيبة عقبة بن نافع “للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية”.

وخلية عقبة بن نافع فرع من تنظيم القاعدة في المغرب، وتنشط في المرتفعات الغربية في البلاد والحدودية مع الجزائر ونفذت في 2014 هجومًا وقتلت 15 جنديًا، وكانت نقطة انطلاق عملياتها في تونس.

ومنذ 2011 تواجه تونس هجمات يقوم بها مسلحون ويستهدفون قوات الأمن والجيش، وكذلك السياح الأجانب والمدنيين.

غير أن الوضع الأمني تحسن في السنوات الأخيرة ولا تزال الطوارئ سارية في البلاد منذ 2015، بعد ثلاث هجمات دامية في العاصمة وفي محافظة سوسة السياحية في شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى